تفاصيل مثيرة ...هذا ما طلبه المعدومين في الأردن قبل تنفيذ الحكم

اعدام 15 ارهابيا في الاردن

رام الله الإخباري

صلاة ركعتين .. وسلام للعائلة والاولاد .. وطلب السماح والرحمة من الله ومنهم ..وتسديد للدين .. طلبات أخيرة قام بطلبها 15 مجرماً وارهابياً قبل تنفيذ حكم الاعدام بهم ، فجر اليوم السبت، في مركز اصلاح سواقة في العاصمة الأردنية عمان 

 مصدر من اللجنة التي اشرفت على تنفيذ احكام الاعدام ، قال لموقع الوكيل الاخباري  ، ان الأشخاص التي نفذ بهم حكم الاعدام تنوعت جرائم بين ارهابية وقتل واعتداءات جنسية وحشية على المحارم ، وانه ليس بينهم أي امرأة .

 وقال المصدر ،ان المحومين بالاعدام وعددهم 15 مذنباً تم نقلهم من مراكز اقامتهم في السجون الى مركز اصلاح وتاهيل السواقة يوم أمس الجمعة ، وقد تم توزيعهم على المهجع المخصص بالمحكومين بالاعدام وهو يرتدون الزي الاحمر ، واصفاً حالاتهم في الساعات الاخيرة لحياتهم "بالذهول والسكون التام "، ومؤكداً ان جميع عمليات الاعدام نفذت وتمت "شنقاً" ، وقد بدأت في تمام الساعة الرابعة فجرا واستمرت ما مدته 4 ساعات .

 واضاف ، انه اغلب المحكوم عليهم بالاعدام لم يكن لهم اية طلبات لهم ، سوى ان بعضهم الذي طلب اداء صلاة الفجر ، فكان له ان يصلي ، واحدهم من طلب ابلاغ ذويه بتسديد الدين عنه ، وكان له ان اعطى ورقة فيها تفاصيل الديون ومستحقيها ، وهناك من طلب الرحمه من الله ، لافتاً الى انهم جميعهم ابدوا الندم والاعتراف الكامل بفعلتهم ، والسلام لعائلته واولاده ، وانه تم تلقينهم من مفتي الأمن العام وتهيئتهم قبل تنفيذ الحكم وجميعهم نطقوا الشهادتين قبل تنفيذ الحكم وأثناء التنفيذ ،وان احدا منهم لم يقم بالصراخ او بأية حركات قد تؤجل من تنفيذ الحكم.

 وبين المصدر ،ان جميع الجثث تم نقلها الى المركز الوطني للطب الشرعي استعدادا لتسليمهم لذويهم ، ظهر اليوم ، وان المركز يشهد تواجداً كثيفاً لرجال الأمن العام.

وتم تنفيذ احكام الاعدام قد تمت بحضور نائب عام عمان ونائب عام الجنايات الكبرى ومساعديهم ومن نص على حضورهم قانون اصول المحاكمات الجزائية . 

وكان قد اعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية  الدكتور محمد المومني انه تم فجر اليوم السبت تنفيذ حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق عشرة اشخاص ادينوا بارتكاب جرائم ارهابية .

وقال المومني ،  ان الجرائم الارهابية التي ادين بها الارهابيون العشرة هي ما يعرف بخلية اربد الارهابية والهجوم الارهابي على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والاعتداء الارهابي على رجال الامن العام في صما واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير الارهابي الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد عام 2003 ، والهجوم الارهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني .

واضاف المومني انه تم كذلك تنفيذ حكم الاعدام بحق خمسة مجرمين بعد ان اصبحت احكام الاعدام قطعية بحقهم بمصادقة محكمة التمييز عليها واستكمال الاجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون اصول المحاكمات الجزائية ، وقد ارتكب المجرمون الخمسة جرائم جنائية كبرى بشعة تتمثل باعتداءات جنسية وحشية على المحارم .

موقع الوكيل