بيرزيت واليونيسف توقعان اتفاقية لتطوير "البنك الوطني لِلَبِنات التعلم"

بيرزيت

وقع مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي واليونيسف، اتفاقية تعاون لتطوير البنك الوطني للبنات التعلم للمرحلة الأساسية.

ويهدف المشروع بشكل رئيسي إلى تحسين جودة التعلم لطلبة المرحلة الأساسية عن طريق ادماج المهارات الحياتية في لبنات التعلم المنوي تطويرها، وينفذ من خلال عدة مكونات تتضمن تطوير فريق من وزارة التربية والتعليم العالي قادر على إدماج المهارات الحياتية في لبنات التعلم المنوي تطويرها، والتي تأتي على شكل دروس إثرائية داعمة للمنهاج الدراسي الجديد، إضافة الى تطوير لبنات تعلم للمرحلة الأساسية لتكون متاحة للمعلمين والمعلمات مع بداية العام الدراسي المقبل.

وقال مدير وحدة الإبداع في التعلم د. أسامة الميمي، إن المشروع يأتي استكمالا لجهود المركز الرامية الى تطوير جودة التعليم والتعلم في النظام التربوي الفلسطيني من خلال انشاء البنك الوطني للبنات التعلم.

وأضاف أن البنك بدأ العمل على تأسيسه قبل عدة سنوات تم فيها إجراء العديد من البحوث التربوية التجريبية وتطوير فرق قادرة على انتاج لبنات تعلم داعمة للمنهاج الفلسطيني، إضافة الى تطوير لبنات التعلم للمرحلة الأساسية العليا.