"التربية" تطلق ورشة لتصميم دليل مربيات رياض الأطفال

التربية

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأحد، ورشة عمل لتصميم دليل لمربيات رياض الأطفال، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء إلزامية المناهج لقطاع التعليم ما قبل المدرسي.

وأكد مدير عام التعليم العام أيوب عليان أن الورشة تأتي تجسيدا لتوجهات الحكومة والقيادة التربوية لتحقيق استثمار حقيقي في مرحلة رياض الأطفال، مشددا على دور الشراكات الفاعلة في هذا المجال، بما يسهم في تبادل الأفكار والخبرات والمعارف وتوظيفها لخدمة المنظومة التربوية.

وشكر جميع المشاركين في هذه الورشة، معربا عن أمله بالوصول إلى مخرجات من شأنها المساهمة في تطوير قطاع رياض الأطفال، خاصة في هذا العام الذي حمل عنوان "التحدي والإصرار".

وبعد الجلسة الافتتاحية، قُسم المشاركون إلى مجموعات عمل متخصصة؛ بغية البدء بتصميم الدليل، حيث سيتم الاتفاق على الهيكل العام له، ومن ثم سيتبعه وضع المواد داخل الوحدات التي يتضمنها.

وشارك في الورشة، التي تستمر على مدار ثلاثة أيام، رئيس قسم رياض الأطفال في الوزارة سهير عواد، والخبيرة التربوية المستشارة، التي تقود التدريب، إلهام ناصر، ومدير برنامج التعليم في أنيرا سليمان مليحات، وعدد من ممثلي المؤسسات الناشطة والمعنية بالطفولة المبكرة والجامعات الشريكة وأولياء أمور الأطفال.