رحلة نتنياهو وسارة الى أميركا كلفت اسرائيل "44.5 " مليون شيقل

رحلة نتنياهو وسارة

 دفع مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية ٣٥٠٠ دولار لحلاق وخبيرة تجميل إهتما ببنيامين نتنياهو وعقيلته سارة خلال زيارتهما الأسبوع الماضي لواشنطن. اللذان التقيا خلالها بالرئيس الأميركي دونالد ترامب وعقيلته ميلانة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن عدد أفراد الوفد المرافق لنتنياهو بلغ ٢٦٦ شخصاً بما في ذلك المستشارين، منسقي الزيارة، منسقين مع وسائل الإعلام ولوجستيين مهمتهم تحميل وتنزيل أغراض.

ووفقا لأوساط مطلعة على التفاصيل فقد أخذ نتنياهو وعقيلته معهم سبع حقائب ورافق الرحلة خمسون حارسا، ويعتبر هذا عدد ضئيل نسبياً وذلك لان رئيس الحكومة الإسرائيلية حل في موقع استضافة رسمي (بلير هاوس الذي تعتبر الحراسة فيه مشددة).وتمت استضافة الحراس والمرافقين الذين لم يوجد لهم مكان في بلير هاوس في فندق مجاور بتكلفة ٤٥٥ ألف دولار.

ومن بين المصاريف الأخرى ١٣ ألف دولار رسوم استخدام هواتف وقدمت هدية لابن ترامب بمبلغ  ٦٧ دولار. وتعتبر هذه مصاريف ضئيلة بالمقارنة مع استئجار الطائرة الذي كلف مليون دولار تقريبا، وبهذا بلغت تكلفة الرحلة ٤٤,٥ مليون شيكل. ووفقا لتقديرات حذرة فان تكلفة سفر نتنياهو خلال الشهرين الأخيرين - من واشنطن إلى سنغافورة واستراليا والصين تبلغ حوالي ١٥ مليون شيكل.