"السيلفي" في آيفون 8 ستكون ثلاثية الأبعاد

ايفون

رام الله الإخباري

تعتزم شركة آبل دعم هاتفها الذكي المنتظر، آيفون 8، بكاميرا أمامية مزودة بتقنية يمكنها استشعار محيط اللقطات، التي تصور بالهاتف، بشكل ثلاثي الأبعاد، وذلك حسب ما سرّب مينج شي كو المحلل المعروف بدقة معلوماته حول منتجات آبل.  

ووفقاً لما يورد موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، فإن الكاميرا ستستخدم بشكل موسع في تطبيقات الواقع المعزز، إذ ينتظر أن تتمتع بدقة عالية في تحديد محيط المكان أمامها، وذلك بفضل مستشعر لإرسال واستقبال الأشعة الحمراء بدقة 1.4 ميجابكسل.  

  استخدامات الكاميرا  

وأشار كو إلى أن نظام الكاميرا الأمامية يتيح دمج تفاصيل عميقة في اللقطات مع الصور ثنائية الأبعاد لينشئ للمستخدم مجسمات دقيقة ثلاثية الأبعاد، أو لالتقاط صور "سيلفي" 3D.  

وستسخدم أيضاً في عدة تطبيقات أخرى مثل التعرف على الوجوه، والتعرف على قزحية عين المستخدم، وتعتزم آبل التوسع مستقبلاً في استخدام التقنية ودمجها مع الكاميرات الخلفية أيضاً.  

    ألعاب 3D

  وأكد المحلل أن آبل ستفتح الباب، عبر الكاميرا الجديدة، أمام إصدار مجموعة من الألعاب المخصصة للهاتف، والتي يمُكنها استخدام تقنية الكاميرا لإنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد للمستخدم ودمجها باللعبة.   وستستخدم آبل في الكاميرا الجديدة خوارزميات لدمج المعلومات في الصور تم تطويرها من قبل شركة برايم سنس الإسرائيلية، التي استحوذت عليها في 2013، وستساعد الخوارزميات الكاميرا في استشعار محيط الصورة وتحديد أبعادها.    

جهاز جديد قادم

  وتستعد آبل وفقاً لسكاي نيوز لإصدار نسخة جديدة من هاتف آيفون SE الشهر المقبل، وكانت الشركة أصدرت الجهاز أول مرة في مارس/ آذار الماضي، ومن ناحية التصميم بدا شبيها بآيفون 5 و5S لكن بنفس هيئة آيفون 6S الداخلية.  

وكان الهاتف يفتقد إلى خاصية اللمس ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى سعة تخزين بين 16-64 غيغابايت.

استرلاب