رام الله: إطلاق منصة للتوظيف الإلكتروني بعنوان "فلسطين تعمل"

إطلاق منصة للتوظيف الإلكتروني

 أُعلن، اليوم الثلاثاء، عن اطلاق منصة التوظيف الالكترونية "فلسطين تعمل"، بهدف توفير فرص عمل للخريجين، وعرض وظائف، وتوفير دورات مجانية تفوق بحسب القائمين عليها 1800 دورة، وتنمية للقدرات بالشراكة مدربين مختصين، وأساتذة جامعات.

الاعلان جاء في مؤسسة "شارك"، بمدينة رام الله، بالشراكة مع موقع "جوبس دوت بي اس"، ومؤسسة "صلتك"، وبحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووكيل وزارة العمل ناصر قطامي.

وقال صيدم، "إن أي فرصة لعلاج قنبلة موقوتة في مجتمعنا الفلسطيني، والمتمثلة بأزمة البطالة، هي انجاز مهم، يجب تبنيه وتوفير الآليات والجهود اللازمة لإنجاحه".

وأضاف "اليوم وخلال اجتماع مجلس الوزراء أكدت ضرورة محاربة آفة خطيرة، وهي تمويل المشاريع الخارجية، وفرض أجندة الممولين"، مشيرا الى ان المطلوب هو شراكة أوسع في هذا الاطار، مع اهمية المساءلة عن الأخطاء والانجازات، مؤكدا "أن إطلاق مثل هذه المنصة الايجابية، فرصة أيضا لتسليط الضوء على أزمة تخصصات جامعية، ولا تعدو كونها حشوا للسوق المحلية بخريجين، لا فرص عمل لهم"، ومشيرا إلى أن الوزارة تجهد بالتعاون مع كافة الشركاء، لإدخال التعليم المهني والتقني الى التعليم النظامي.

بدوره، أعاد وكيل وزارة العمل ناصر قطامي التأكيد على طرح صيدم، بضرورة التوظيف الأمثل لمئات ملايين الدولارات التي تأتي على شكل تمويل خارجي من المانحين، مؤكدا على ضرورة الاستفادة بالشكل الأمثل من هذا التمويل.

وأثنى قطامي على أي جهد أو مبادرة تخدم المواطنين في تخطي ازمة البطالة، وايجاد حلول ابداعية وتنموية تخدم المصلحة الوطنية لشعبنا.