نتنياهو وترمب اتفقا على تشكيل طاقم لشؤون الاستيطان

نتنياهو وترامب

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن اتفاقه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على تشكيل طاقم مشترك للتباحث حول الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، وذلك غداة عودته من اللقاء الذي جمعهما ووصفه بـ"التاريخي".

وقال نتنياهو في افتتاحية الجلسة الحكومية الأسبوعية إنه عاد الجمعة من لقاء تاريخي في واشنطن، مشيدًا بمتانة العلاقة مع الإدارة الأمريكية الجديدة، والاتفاق على تشكيل طواقم في عديد المسائل من بينها حول الاستيطان بالضفة.

وأضاف في حديثه أمام الوزراء: "هناك علاقة بدأت منذ سنوات بيني وبين ترمب، وهذا الأمر بالغ الأهمية. نرى معًا التهديد الذي تمثله إيران على المنطقة والعالم والحاجة للوقوف بوجهها، وفي نهاية المطاف نطمح أيضًا للسلام". 

وفي ذات السياق، تطرق وزير الجيش الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" هو الآخر لما قال إنه "الخطر الإيراني" خلال كلمة له بمؤتمر ميونخ للأمن صباحًا قائلًا إن "مشاكل المنطقة وتحديات المستقبل نابعة من مشكلة واحدة ألا وهي إيران".

كما تحدث عن رؤيته السياسية لحل الصراع بالمنطقة بالقول إن "رؤيته تتقاطع مع حل الدولتين بما في ذلك تبادل للأراضي والسكان، عبر الحفاظ أيضًا على يهودية الدولة" على حد تعبيره.