جثمان الشهيد الجلاد ..انفجار في الرئة اليمنى، وفتحه في جدار القفص الصدري

 جثمان الشهيد  الجلاد

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن النتائج الطبية الأولية للفحوصات الطبية لجثمان الشهيد محمد عامر الجلاد (24 سنة)، من سكان طولكرم والذي تم تسليمه جثمانه يوم أمس الجمعة، تشير إلى انفجار في الرئة اليمنى، وفتحه في جدار القفص الصدري الخارجي، وتفتت في الكبد مع وجود شظايا رصاص، إضافة إلى تمزق في العمود الفقري، وكسر في عظام الحوض من الجهة اليمنى إلى الأمام.

وأشارت الفحوصات الطبية إلى حالة احتشاء مائي في منطقة الصدر والبلعوم مما قد يسبب الاختناق، وكل ذلك بسبب الإصابة برصاص الاحتلال يوم 9/11/2016 على حاجز حوارة العسكري حيث اخترقت الرصاصات منطقة الصدر من الجهة العليا إلى الأسفل، وأدى إلى تمزق الأجهزة الداخلية للشهيد.

وكان د. ريان العلي مدير معهد الطب الشرعي في مستشفى جامعة النجاح ومسؤول قسم الأشعة في مستشفى ثابت منصور غانم، وبإشراف النائب العام الدكتور أحمد براك، قد أشرفوا على عملية إجراء الفحوصات لجثمان الشهيد في مستشفى ثابت في طولكرم لمعرفة أسباب الوفاة، وذلك بعد أن تعذر إجراء تشريح متكامل لجثة الشهيد بسبب حالة التجميد لجثة الشهيد التي أفرج عنها من ثلاجات مستشفى 'بيلنسون' الإسرائيلي حيث كان يقبع هناك.