تعرف على التسعيرة الجديدة لتجديد او اصدار الجواز الاردني

تسعيرة تجديد جواز السفر الاردني

رام الله الإخباري

 رفعت حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، أمس الأربعاء، رسوم إصدار أو تجديد جواز السفر الأردني، اعتباراً من اليوم الخميس. وعدلت الحكومة، في بيان أعقب جلستها التي عقدت مساء أمس الأربعاء، على رسوم إصدار جواز السفر الذي كان يبلغ 20 ديناراً أو تجديده.

وجاء في البيان، أنه سيتم تعديل رسوم إصدار جواز سفر عادي أو تجديده عند انتهاء المدة أو كانت المدة المتبقية من صلاحيته أقل من 180 يوماً من 20 ديناراً إلى 50 ديناراً. أما رسوم إصدار جواز سفر بدل تالف، فسيتم استيفاء رسوم بقيمة 100 دينار، وعن جواز سفر فاقد للمرة الأولى 125 دينار ، وبعد المرة الاولى يتم استيفاء 250 دينار عن كل مرة.

يذكر أن مدة صلاحية جواز السفر الأردني المعمول بها في الوقت الحالي، هي 5 سنوات عمل، وبعدها يجب تجديده حتى يتمكن صاحبه من السفر. وأشار مجلس الوزراء، أنه لن يغير في رسوم تجديد جواز السفر الأردني، بسبب امتلاء الصفحات، بسبب تعدد تأشيرات الدخول والخروج من وإلى دول العالم.

وأكدت الحكومة، أنه في حال قدوم غير صاحب جواز السفر لتجديده، فإنه سيدفع مبلغ 100 دينار عن التجديد، بينما سيبلغ رسم وثيقة السفر الاضطرارية 50 ديناراً. ويعيش آلاف الفلسطينيين من حملة الجواز الأردني المؤقت أو الدائم (مع رقم وطني) في فلسطين،

(الدينار = 5.29 شيكل)

موقع الاقتصادي