نتنياهو بعد لقاء ترامب : نحن امام عصر جديد

نتنياهو ترامب

وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء الماضي بأنه "لقاء العقل والقلب"، معتبراً أنه بداية عصر جديد، مشيدًا بترامب وبالعلاقات بين الكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة التي "ستصبح أكثر متانة من قبل"، على حد قوله.

وذكر نتنياهو في تصريح لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية بث أمس الجمعة أن "المهمة المشتركة الأكبر للولايات المتحدة وإسرائيل هي مواجهة النووي الإيراني"، مجددًا انتقاده للاتفاق النووي الذي أبرم مع إيران في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وأضاف أن "مخطط إيران هو السيطرة على العالم، ولنيل ذلك هم مستعدون لقتل واستبعاد كل من يقف في طريقهم، وأشار إلى الخطاب العدائي لإيران تجاه إسرائيل والذي يهدف لإخفاء نواياها تجاه الولايات المتحدة".

وقال نتنياهو "إيران تسعى لامتلاك صواريخ بالستية عابرة للقارات لكي يستخدموها ضد بلادكم بالنسبة لإيران "أنتم الشيطان الأكبر".

وتابع "الاتفاق يرجئ الخطر الإيراني بدل مواجهته. وأشار نتنياهو إلى أن إيران ستقدر على تطوير "ثقافة النووي" في هذا الوقت، والدليل أنها لم تغيّر سلوكها العدائي لقاء الاتفاق.

وأردف نتنياهو "منذ إبرام الاتفاق، صارت إيران أكثر عدائية، وأكثر شراسة، دولة إرهابية أكثر مع الكثير من الأموال، وهذه تطورات خطيرة تهدد إسرائيل والولايات المتحدة والعالم العربي".