لامبورغيني تسحب سيارات تكلف الواحدة 4 مليون دولار بسبب خطر احتراقها

احتراق سيارات لامبورغيني

تقوم مصنّعة السيارات الإيطالية الأسطورية، "لامبورغيني"، باستدعاء الآلاف من سياراتها الرياضية، بما في ذلك نموذجها فائق الندرة " Veneno"، بسبب خطر الحرائق.

وجاء في إشعار استدعاء السيارات الذي نشرته الإدارة الأمريكية الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة: "في بعض ظروف القيادة عندما يكون خزان السيارة ممتلئاً، قد يصل البنزين لنظام العادم.. (هذا) يمكن أن يزيد من خطر حدوث حريق."

وقالت "لامبورغيني"، الأربعاء، إنها على علم بسبع حالات اشتعال في جميع أنحاء العالم.ويتضمن الاستدعاء جميع سيارات "Veneno" الاثني عشر الموجودة حالياً على الطرق. وكانت "لامبورغيني" تعرض السيارة "الوحش" ذات الـ12 أسطوانة كنموذج لسيارات السباق التي يُسمح قانونياً بقيادتها في الشوارع. ويتراوح سعرها ما بين 4 و4.5 مليون دولار.

وقالت "لامبورغيني" إنها أخطرت أصحاب الـ"Veneno" في الولايات المتحدة حول استدعاء السيارات، الثلاثاء الماضي.كما تقوم الشركة الإيطالية باستدعاء ما يصل إلى 5900 سيارة من طراز "Aventador"، التي يبلغ أدنى سعر لها 400 ألف دولار.

وأعلنت "لامبورغيني"، التي تملكها مجموعة "فولكس واغن"، مؤخراً تحقيقها مبيعات عالمية قياسية لعام 2016. إذ سلّمت 3457 سيارة العام الماضي، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 7 في المائة عن عام 2015.

وقال متحدث باسم الشركة إن مُلاك السيارات يمكنهم أخذها إلى الوكالات، ومن شأن إصلاحها أن يستغرق يوماً أو يومين. ولدى الشركة تقريباً 135 من الموكلين في جميع أنحاء العالم.