محمد بن راشد يُطلق مبادرة "10 x" لجعل دبي مدينة المستقبل

 دبي مدينة المستقبل

 أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الثلاثاء خلال القمة العالمية للحكومات، عن تطبيق دبي اليوم، ما ستطبقه مدن العالم الأخرى بعد عشر سنوات.

وقال الشيخ محمد بن راشد: "اليوم عبر منصة القمة العالمية للحكومات، نطلق مبادرة دبي "10x"  التي تساهم في تنفيذ رؤية دبي لتكون مدينة المستقبل وذلك من خلال آليات عمل جديدة تحاكي المستقبل وتساهم في استدامة تنافسية دبي".

وأشار الشيخ محمد بن راشد: إلى أن "عمل الحكومات لا يقتصر على تقديم الخدمات وتطويرها فحسب بل في إحداث التغيير في نظم وآليات العمل،" مضيفاً أن "المستقبل عبارة عن أفكار وأحلام يجب صناعتها وتجربتها في مختبرات، والمبادرة اليوم تجعل من دبي أكبر مختبر للتجارب الحكومية المستقبلية في العالم."

وتسعى مبادرة دبي "10x"  للتعاون مع الجهات المعنية في حكومة دبي وتبني نماذج جديدة لحكومات المستقبل بإحداث تغيير شامل في منظومة العمل الحكومي. ووضع خطط مستقبلية تعيد دور الحكومة في خدمة المجتمعات وصناعة المستقبل.

وتهدف دبي أن تسبق مدن العالم بعشر سنوات، ومن هنا أتت تسمية المبادرة بالرقم 10، في الوقت الذي يرمز حرف X إلى التفكير المستقبلي خارج الأطر التقليدية، ومن خلال هذه المبادرة ستطبق دبي ما سيطبقه العالم بعد 10 سنوات.

وتشرف على تنفيذ هذه المبادرة مؤسسة دبي للمستقبل التي تعمل ومن خلال إطلاق المبادرات المستقبلية إلى تحقيق أجندة دبي للمستقبل، لاستشراف وصناعة مستقبل القطاعات الحيوية وذات الأهمية الاستراتيجية في دبي.