الملكة رانيا العبدالله تنشر صورتها مع سيارة جديدة

سيارة الملكة رانيا الجديدة

رام الله الإخباري

نشرت الملكة رانيا عقيلة ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين عبر حسابها الرسمي على انستجرام صورة لها مع سيارة جديدة من نوع تسلا موديل اكس.

حيث يبدو أن الملكة رانيا العبدالله 46 عاماً قررت أن تستخدم في تنقلاتها سيارة الـ SUV الكهربائية الأمريكية تسلا موديل اكس الصديقة للبيئة بعدما كانت تظهر في معظم الوقت وهي تتنقل بالسيارة الألمانية الفاخرة مرسيدس جي كلاس.



16585163_1077676605711001_3462077965125287936_n (1)

وهذه هي المواصفات الكاملة لسيارتها : 

أسعار ومواصفات تسلا موديل اكس 2017؛ تيسلا موديل اكس هي سيارة SUV كبيرة الحجم تعمل  بالكامل على الكهرباء، وتتميز بأبواب خلفية تفتح للأعلى (جناح الصقر) ، كُشف النقاب عن النسخة التجريبية منها عام 2012 ولكن تسليم السيارة بدأ في الربع الأخير من عام 2015 ، وكما هو الحال في شقيقتها موديل اس، توفر تسلا موديل اكس التي تتسع لسبعة ركاب مستويات غير مسبوقة من الأمان والحفاظ على السلامة وخاصة في هذه الفئة من مركبات SUV.

تم وضع تصميم تيسلا موديل اكس وفقاً لقواعد الديناميكية الهوائية لتتمتع السيارة بمقاومة هواء منخفضة للغاية أقل بـ20% من أقرب منافساتها في هذه الفئة كما تقول الشركة ، حيث يبلغ معامل السحب (0.24) ، ما يخفّض من استهلاكها للطاقة ويسهل حركتها على الطريق، أما تصميم الهيكل القاعدي للسيارة، فيشتمل على البطارية تحت

الأرضية ، ما يمنح السيارة مركز ثقل منخفض يزيد من ثباتها على الطرق ويخفّض من احتمالية انقلاب السيارة. وبما أن المساحة الأمامية لا تحتوي على محرك فهي تعمل كمنطقة لامتصاص الصدمات وتوفر المزيد من الأمان للركاب.



تيسلا موديل اكس_0

وبالإضافة إلى تصميمها العصري وتزيينات الكروم حول النوافذ، تتمتع تيسلا موديل اكس بجناح خلفي مميز، حيث يعمل هذا الجناح أوتوماتيكياً ويتحرك في ثلاث وضعيات ليوفر مساحة رؤية واسعة مع  أقصى درجات الفعالية ، ويحمل الجناح الأوتوماتيكي أضواء التوقف ، وهي ميزة تستخدم للمرة الأولى في هذا النوع من الأجنحة الأوتوماتيكية.

أما أبواب (جناح الصقر) المزدوجة فتفتح بضغطة زر ، وتشتمل على مجسات استشعار (حساسات) لتراقب عدم وجود أي معيقات بجانب الأبواب وحتى مسافة 30 سم التي تحتاجه الأبواب لتفتح ، وتوفر هذه الأبواب عملية دخول سهلة إلى مقاعد الصف الثاني والثالث .

وفي الداخل تستمر الإبتكارات والميزات التكنولوجية المتطورة

 حيث تتمتع داخلية تيسلا موديل اكس بنظام حديث لتنقية الهواء يشتمل على فلاتر (HEPA) التي توفر هواء نظيفاً خالياً من التلوث والمايكروبات ، بنفس الدرجة المستخدمة في غرف العمليات الجراحية في المستشفيات ،  ويمكن للسائق والركاب داخل المقصورة الاستمتاع برؤية مميزة مع الزجاج الأمامي البانورامي  الضخم ، فيما تتسع تيسلا موديل اكس لسبعة ركاب موزعين على صفوف المقاعد الثلاثة .



داخلية تيسلا موديل اكس

كما توفر المقصورة شاشة لمس هي الأكبر على الإطلاق قياس 17 إنش يمكن استخدامها للتحكم بالنظام الصوتي ونظام الملاحة والاتصالات الهاتفية و التحكم بوظائف السيارة المختلفة ، فيما تتوزع 17 سماعة في أرجاء المقصورة لتمنح الركاب تجربة صوتية شبيهة بقاعات الحفلات الموسيقية.

مواصفات تيسلا موديل اكس 2017:

جنوط ألومنيوم قياس 20 إنش

أضواء LED أمامية وخلفية

زجاج كهربائي ومرايا تلقائية التعتيم

مقاعد أمامية مدفأة مع ميزة الذاكرة

عجلة قيادة  ثلاثية الأضلاع مسكوة بالجلد

شاشة لمس قياس 17 إنش

نظام صوتي بقوة 240 واط مع 9 سماعات وراديو FM ومشغل ملفات MP3 ومنافذ USB وميزة بلوتوث

ميزة الدخول بدون مفتاح

مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق

مواصفات السلامة والحفاظ على الأمان:

12 وساد هوائية

نظام التحكم بالثبات وتماسك العجلات على الطريق و مثبت سرعة

نظام تنبيه النقطة العمياء

نظام مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية

نظام التحذير عند مغادرة المسار

كاميرا أمامية وخلفية وحساسات للمساعدة على الاصطفاف 360 درجة.

موديلات تيسلا موديل اكس 2017

النسخة القياسية 75D

زوّدت هذه النسخة ببطارية بقوة 75 كيلو واط/ساعة وتعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات مع محرك للمحور الأمامي ومحرك للمحور الخلفي،  ويبلغ مدى المسافة المقطوعة لهذه النسخة  381  كم لكل مرة شحن وتصل سرعتها القصوى إلى 209 كم/س، ويبلغ تسارع تيسلا موديل اكس بهذه النسخة 6 ثوان للوصول إلى سرعة 97 كم/س (60 ميل)

نسخة 90D

زوّدت هذه النسخة ببطارية بقوة 90 كيلو واط/ ساعة، وتعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات مع محرك للمحور الأمامي ومحرك للمحور الخلفي وتبلغ فوة كل واحد منهما 259 حصان (إجمالي 518 حصان) ويبلغ مدى المسافة المقطوعة لهذه النسخة 413 كم لكل مرة شحن ، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/س وتنطلق تيسلا موديل اكس بهذه النسخة من الصفر إلى 97 كم/س (60 ميل/س) في 4.8 ثانية.

نسخة P90D

تعتبر هذه النسخة عالية الأداء من تيسلا موديل اكس 2017 ، وتتمتع بنفس البطارية ذات قوة 90 كيلو واط/ ساعة من النسخة السابقة، وتعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات مع محرك للمحور الأمامي  بقوة 259 حصان  ومحرك للمحور الخلفي بقوة 503 حصان، حيث تصل السرعة القصوى لهذه النسخة إلى 250 كم/س وتنطلق من الصفر إلى 97 كم/س (60 ميل/س) في 3.8 ثانية.

أسعار تيسلا موديل اكس 2017

يبدأ سعر تيسلا موديل اكس 2017 من 83 ألف دولار

أما سعر تيسلا موديل اكس 2017 بنسخة 90D فيبدأ من 95,500 دولار

ويبدأ سعر تيسلا موديل 2017 بنسخة P90D من 115,500 دولار



داخلية تسلا موديل اكس_2

أسعار ومواصفات تسلا موديل اكس

مواصفات تسلا موديل اكس

 

عرب جي تي