ثلوج وامطار ...كتلة هوائية باردة جداً تعبر فلسطين الخميس

طقس رام الله

افاد الراصد الجوي ليث العلامي لرام الله الاخباري بأن  درجات الحرارة ستنخفض  بصورة إضافية يوم غدٍ الأربعاء، وتكون الاجواء باردة الى باردة جداً في مختلف المناطق وتسقط الأمطار على أجزاء واسعة من البلاد تكون غزيرة ورعدية احيانا ومصحوبة بتساقط لزخات البَرد.

ومع ساعات المساء والليل تتراجع حدة الأمطار وتصبح مُتقطعة وعلى فترات وخاصة في الاجزاء الشمالية. وخلال يوم الخميس تعبر البلاد جبهة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ،لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتتساقط الأمطار مُجدداً خلال ساعات الفجر، وتمتد لمختلف المناطق تدريجياً، وتشتد لتصبح غزيرة ومصحوبة بزخات البَرَد وحدوث العواصف الرعدية أحياناً.

وتتهيأ الفرصة لتساقط الثوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد على 900 -1000 م، قد تكون مُتراكمة بشكل محدود لعدة سنتمرات، خاصة في جبال الخليل وقمم رام الله و قمم جنوب بيت لحم فيما تسقط زخات ثلجية ممزوجة بالمطر في بقية المرتفعات.

ويستمر تساقط الأمطار وزخات الثلوج فوق الجبال العالية حتى ساعات المساء لتضعف وتتقطع الهطولات ، مع بقاء فرصة الهطولات واردة في المناطق الجنوبية حتى فجر الجمعة. ويُحذر خلال اليمين القادمين وخاصة يوم الخميس من تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات، وتدني مُستوى الرؤية الأفقية بفعل الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض. ويحذر خلال يومي الجمعة والسبت من تشكل الإنجماد والصقيع.