شاكيد : يجب على نتنياهو شطب الدولة الفلسطينية

شاكيد

قالت وزيرة القضاء الإسرائيلي إيليت شاكيد: "إن الحزب الجمهوري الأمريكي شطب من برنامجه البند الذي ينص على إقامة دولة فلسطينية".ودعت شاكيد رئيس وزراء الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو "إلى التخلي عن فكرة انشاء الدولة الفلسطينية والى عرض بديل لها".

وقالت كما قاتل قبيل انعقاد جلسة مجلس وزراء الاحتلال ظهر الأحد، "إنه من الأهمية انه بمكان أن تنفذ حكومة اليمين الوعود التي كانت قد قطعتها قبل الانتخابات".

وأضافت شاكيد "أنه لا داعي للحكومة اليميينة في اسرائيل أن تدخل هذا البند من جديد"

وفي سياق متصل يضع مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اللمسات الاخيرة للقمة التي ستجمعه مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب في البيت الابيض يوم الاربعاء المقبل.

و يجتمع المجلس الوزاري الاسرائيلي اليوم الاحد لمناقشة الملفات التي سيبحثها نتنياهو مع الرئيس الامريكي الجديد.

وذكر موقع القناة الاسرائيلية السابعة ان الجهات السياسية في اسرائيل  كثفت تحضيراتها للقاء المرتقب، حيث قضى السفير الاسرائيلي  لدى الولايات المتحدة رون ديرمر الاسبوع الماضي في "اسرائيل"، وشارك في سلسلة من المشاورات بما في ذلك الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي بمشاركة نتنياهو ووزير جيشه ورئيس الاركان مسؤولين اخرين.

واضاف الموقع بحسب مصادره ان نتنياهو سيبحث العديد من الملفات منها ايران وسوريا وسيعمل على تعزيز العمليات المشتركة في مجالات الامن والاستخبارات.

وخلال زيارته، سيلتقي نتنياهو مع نائب الرئيس الامريكي، وزير الدولة، رئيس مجلس النواب وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ. فيما ستلتقي زوجته سارة زوجة الرئيس الامريكي ميلانيا ترامب.