مقتل العشرات في تفجيرات بالعراق

تفجيرات في بغداد

رام الله الإخباري

 قالت مصادر طبية وأمنية إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 33 آخرون يوم الجمعة في تفجيرات انتحارية وقعت في بغداد وأجزاء من الموصل استعادتها القوات العراقية في الآونة الأخيرة من تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي بيانات على الإنترنت أعلن التنظيم الذي لا يزال يسيطر على أجزاء من العراق وسوريا مسؤوليته عن الهجمات التي وقعت يوم الجمعة.وفجر رجل نفسه داخل مطعم سيدتي الجميلة في حي الزهور في شرق الموصل وقت الغداء يوم الجمعة فقتل أربعة أشخاص على الأقل وأصاب 15.

ونفذ الهجوم الانتحاري الثاني بسيارة ملغومة وقتل جنديا وأصاب أربعة آخرين في حي النور.والمنطقتان من بين الأحياء التي استعادتها القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة من التنظيم المتشدد.

وانفجرت سيارة ملغومة كانت متوقفة في حي الأعلام جنوب بغداد وقتلت خمسة وأصابت 14 آخرين.وتوقفت العملية -التي بدأت في أكتوبر تشرين الأول لاستعادة الموصل من قبضة التنظيم المتشدد- الشهر الماضي بعد أن سيطرت القوات العراقية على كل الأحياء التي تقع على الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يقسم المدينة.

وهجمات يوم الجمعة هي ثاني أكبر هجمات في الأحياء التي استعادتها القوات العراقية. وأسفر تفجير ثلاث سيارات ملغومة عن مقتل 23 شخصا على الأقل في حي كوكجلي يوم 22 ديسمبر كانون الأول.

 

 

رويترز