"التربية" تكرم الفوج الأول من الطلبة المشاركين في مخيم جسر اللغة الصينية

مخيم جسر اللغة الصينية

 كرَّم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الثلاثاء، الفوج الأول من الطلبة الفلسطينيين المشاركين في مخيم جسر اللغة الصينية الذي أقيم في جامعة الدراسات الأجنبية بِكِّين بجمهورية الصين الشعبية حيث استمرت الزيارة 17 يوماً.

وشارك في التكريم كل من وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير أ.عزام أبو بكر، ومدير عام التقنيات وتكنولوجيا المعلومات م. طالب الحاج، ومدير عام العلاقات العامة والدولية نديم مخالفة، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور والذي بدوره تولى عرافة الحفل.

 وأكد صيدم أنَّ الوزارة نظمت الزيارة في إطار الوفاء بالتزامها تجاه الطلبة المبدعين المبادرين، ممن شاركوا في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، كما أكد أنَّ الوزارة معنية بمواصلة الجهود من أجل تحقيق أفضل النتائج، معرباً عن شكره لكل من كان له دور في إنجاح الزيارة المشرفة والتي تمثل فلسطين في المحافل العربية والدولية بأفضل صورها.

وخلال الحفل أعلن صيدم نتائج امتحان القبول لجامعة الدراسات الأجنبية في بِكِّين والتي اختتمتها بالعلامة الكاملة الطالبة المتفوقة نور جفَّال من المدرسة الأرثوذكسية للبنات بمديرية ضواحي القدس.

يذكر أنَّ هذه الزيارة كانت بمشاركة تسعةَ وعشرين طالباً وطالبة وثلاثة مشرفين وهم زكريا صالح، ورامي غنَّام، وسمر زكارنة، وتضمنت العديد من الجوانب التعليمية، والثقافية، والترفيهية، وشملت في الجانب التعليمي إعطاء الطلبة محاضرات في اللغة الصينية على مدار أسبوعين انتهت بتقديمهم لامتحان HSK وهو امتحان القبول لجامعة الدراسات الأجنبية في بِكِّين، إذ أشرف على هذا الامتحان دار النشر في الجامعة, ووزارة التربية والتعليم الصينية، ومعهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية.

أما في الجانب الثقافي والترفيهي فقد تخللت العديد من النشاطات المتنوعة عن الحضارة والثقافة الصينية وزيارة الأماكن المشهورة سياحياً وعلمياً فيها، مثل سور الصين العظيم، وجامعة الفضاء، ومتح