الموصل.. قصف على الجانب الغربي تمهيدا للتوغل البري

معركة الموصل

شنت القوات العراقية والتحالف الدولي، فجر الخميس، قصفا مدفعيا وغارات جوية مكثفة على الجانب الغربي من الموصل، في خطوة تمهد لاقتحام هذا الجانب برّيا.

ونقل مراسل سكاي نيوز عربية  بأن مدفعية الجيش العراقي قصف بصورة مكثفة الجانب الغربي من مدينة الموصل، الذي يخضع لسيطرة تنظيم داعش، واستهدف القصف معاقل مسلحي داعش ومواقعهم.وبالتزامن مع ذلك، أغارات طائرات حربية عراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي بشكل مكثف على تحصينات داعش في الجانب ذاته.

منشورات واستعدادات

وكانت القوات العراقية ألقت في اليومين الماضيين منشورات على الجانب الغربي للمدينة، دعت فيها المواطنين هناك إلى الاستعداد لعملية التحرير من قبضة التنظيم الإرهابي.

وتحدثت مصادر في الجيش العراقي هذا الأسبوع عن استكمال التشكيلات المسلحة التحضيرات اللازمة لاقتحام الجانب الأيمن من الموصل، وهي في انتظار الأوامر من القيادة العليا.

على صعيد آخر، عاد الآلاف من النازحين من مخيمات الخازر وحسن الشامي وزيلكان إلى مناطقهم في أحياء الضفة الشرقية من الموصل بعد عودة الحياة إليها تدريجياً ولازالت موجة النزوح المعاكسة مستمرة.

وأطلقت الجيش العراقي بدعم من التحالف الدولي في أكتوبر الماضي عملية استعادة المدينة من داعش، وتمكن مع نهاية يناير الجاري من تحرير جانبها الشرقي فقط.