جبهة قطبية تحط في فلسطين يوم الخميس القادم

طقس رام الله

رام الله الإخباري

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد مع نهاية الأسبوع الجاري بمنخفض  أجنادين الجوي المصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ ، بحيث يبدأ تأثير على البلاد اعتبارا من مساء الخميس ويستمر حتى صباح الأحد وفق آخر التحديثات. هذا ومن المتوقع أن تهطل كميات ممتازة من الامطار فوق معظم المناطق خلال فترة تأثير المنخفض الجوي كما وهناك فرصة لتساقط الثلوج احيانا فوق القمم الجبلية وخاصة العالية.

ففي يوم غد الأربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً غائم، ولطيفاً نهاراً، وبارداً ليلاً. هذا وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية قد تكون رعدية فوق اجزاء من البلاد.

وفي يوم الخميس يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهارً، وبارداً ليلاً. وخلال ساعات النهار تسقط أمطار محلية على بعض المناطق.

ومع ساعات المساء والليل من يوم الخميس يتوقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، وتسقط الأمطار تدريجياً فوق المناطق الشمالية وتمتد لباقي المناطق وقد تصحب بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الجمعة  يتوقع طقس فلسطين أن يزداد تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً وماطراً على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا.

ومع ساعات الليل من يوم الجمعة تعبر البلاد جبهة هوائية باردة، وتزداد برودة الطقس ويشتد تساقط الأمطار فوق كافة المناطق، بحيث تصبح غزيرة على فترات ومصحوب بزخات البرد وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل إلى  70كم/ساعة. كما وتتهيأ الفرصة خلال ساعات الليل المتأخر وفجر السبت لتساقط زخات من الثلوج والثلوج المخلوطة بالأمطار فوق القمم العالية

وفي يوم السبت يتوقع طقس فلسطين أن يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وبارداً جداً، وتسقط الأمطار على فترات فوق معظم المناطق تتركز لاحقاً على المناطق الوسطى والجنوبية.

كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج أحياناً فوق القمم العالية من الضفة وجبال الجليل وربما أقل أحيانا، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

ولا يستبع دطقس فلسطين أن تتأثر المنطقة مع مساء يوم السبت بجبهة هوائية قطبية سريعة وثالثة لكنها غير ثابتة حتى اللحظة.

يحذر موقع طقس فلسطين
1 – خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة
2 – خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض
3 – خطر شدة سرعة الرياح
4 – خطر الإنزلاق على الطرقات نتيجة تساقط البرد وزخات الثلوج فوق القمم العالية

طقس فلسطين