اكتمال الاستعدادت لبدء حفل تنصيب ترامب

تنصيب ترامب

اكتملت الاستعدادات لحفل تنصيب الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب أمام مبنى كابتول هيل في العاصمة واشنطن.وقد غادر ترامب والرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما البيت الأبيض باتجاه الكونغرس لبدء حفل التنصيب.

وقد حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الهامة مثل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري التي نافست ترامب على سباق الرئاسة.وحضر أيضا الرئيس الأسبق جيمي كارتر والرئيس الأسبق جورج بوش وزوجته.

وكان ترامب أطلق مراسم يوم تنصيبه عبر توجهه الى كنيسة القديس يوحنا قرب البيت الابيض في واشنطن وترامب الذي سينصب الرئيس الخامس والاربعين للولايات المتحدة عند الساعة 17,00 بتوقيت غرينتش في مبنى الكابيتول ارتدى معطفا وبزة داكنة اللون وربطة عنق حمراء. فيما ارتدت زوجته ثوبا باللون الأزرق.

وبعد ذلك وصل ترامب وزوجته إلى مدخل البيت الأبيض وكان في استقبالهما الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما مع زوجته ميشال أوباما، وبعد التقاط صورة تذكارية عقد الزعيمان لقاء داخل البيت الأبيض.

وتناول دونالد وميلانيا ترامب الشاي مع باراك وميشيل اوباما في احد صالونات البيت الابيض قبل ان يتوجهوا معا في الموكب نفسه الى مبنى الكابيتول حيث سيؤدي ترامب اليمين كرئيس قبل أن يلقي خطابه.