72 % من الاسرائيليين متأكدين بأن "نتنياهو " فاسد

فساد نتنياهو

رام الله الإخباري

أظهر استطلاع نشرته القناة الإسرائيلية الثانية، مساء اليوم الثلاثاء، أن 28% فقط من الإسرائيليين يثقون ببراءة نتنياهو من شبهات الفساد التي تشغل الرأي العام مؤخرًا، والتي نشرت العديد من التسريبات من التحقيقات حولها.

وبحسب الاستطلاع، يؤمن 28% فقط من الإسرائيليين بأن نتنياهو بريء من هذه الشبهات، ويصدقون قوله إنه 'لن يحدث شيء لأنه لا يوجد شيء'، فيما لا يصدق 54% من الإسرائيليين أن نتنياهو بريء، وأجاب 18% بأنهم لا يعلمون إذا ما كان نتنياهو بريئًا أم مذنبًا.

ورغم أن 28% فقط يصدقونه، أجاب 43% من المستطلعين بأن نتنياهو يجب أن يبقى في منصبه وليس عليه الاستقالة، مقابل 44% يعتقدون أن رئيس الحكومة يجب أن يستقيل، فيما أجاب 13% أنهم لا يعلمون.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، وصل نجل رئيس الحكومة، يائير نتنياهو، إلى مقر الشرطة للإدلاء بشهادته بشأن القضية 1000، التي تتعلق بتلقي نتنياهو وأفراد عائلته هدايا بمئات آلاف الشواقل من رجال أعمال.

وكذلك حققت الشرطة اليوم مع عدد من مسؤولين في صحف مختلفة، بينهم رؤساء تحرير، في القضية 2000، والتي يشتبه أن نتنياهو استغل نفوذه للسيطرة على الصحافة الإسرائيلية وتفاوض مع مالك صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، أرنون (نوني) موزيس، حول زيادة أرباح الصحيفة عن طريق قانون يحد من انتشار منافستها 'يسرائيل هيوم'، مقابل تغيير الخط التحريري لخط داعم ومناصر له.

     

عرب 48