شيعة البحرين يعلنون الكفاح المسلح ضد النظام الحاكم

شيعة البحرين

رام الله الإخباري

أعلن تيار "الوفاء الاسلامي" الشيعي المعارض في البحرين الكفاح المسلح ضد النظام الحاكم، في وقت يحتج فيه شيعة البحرين على إعدام ثلاثة شبان رميا بالرصاص بتهمة قتل ضابط إماراتي وشرطيين بحرينيين.

وقال القيادي البارز في التيار مرتضى السندي، في كلمة مصورة: "نعلن أننا بدأنا مرحلة جديدة، وأعلناها في بيان التأبين للشهداء.. قبضة في الميدان وقبضة على الزناد، وسنتحمل هذه النتائج بأكملها، ونحن جادون في هذا الأمر، وعلى النظام الخليفي أن يتحمل كامل التبعات والمسؤوليات".

وكان تيار "الوفاء الإسلامي"، دعا في بيان له أول أمس الأحد، إلى تبني الخيار المسلح، قائلا: "ثورة شعب البحرين لا يجب أن تبقى سلمية بالمطلق، ويجب وضع كل الأدوات والخيارات للتعامل مع العصابة الخليفية الإرهابية".

وأضاف "يجب من الآن فصاعدا أن تكون هناك قبضة واحدة في ميادين الاحتجاج والتظاهر، وقبضة أخرى على الزناد، وتقوم بالإعداد والتعبئة، لتدافع عن العرض، وتردع المجرمين".

يسار إلى أن نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين أعلنت، أول أمس الأحد، أن السلطات أعدمت ثلاثة رجال شيعة أدينوا بقتل ضابط شرطة إماراتي وشرطيين بحرينيين في هجوم بعبوة متفجرة عام 2014.

 

 

عربي 21