البطش : لا يوجد عصابات اجرامية في غزة

شرطة غزة

 جدد مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء تيسير البطش نفيه وجود أي عصابات إجرامية منظمة أو أي جريمة منظمة في غزة، موضحا أن الأوضاع في القطاع دفعت البعض لارتكاب جرائم بشكل عرضي وليس بشكل منظم.

وقال البطش في تصريحات صحفية:" إن الجرائم في غزة غير منظمة لذلك ممكن أن تمر شهور طويلة بدون حصول أي جريمة وممكن أن تحصل جرائم في فترة معينة".

معدلات الجريمة

وأشار إلى أن الإحصائيات تُظهر تذبذب في معدلات الجريمة في القطاع على مدار السنوات الماضية، مستطرداً :"القطاع مستهدف ولو مرت أي دولة مجاورة بالظروف التي تعرضت لها غزة لن تكون مستقرة ولن تجد ذرة للأمن فيها".

وقال البطش ان كثيراً من الإشكاليات التي يُعاني منها القطاع مقصودة وتهدف لزعزعة استقراره، مضيفاً كل ما يحدث في غزة هو ناتج عن العوامل الصعبة التي يمر بها شعبنا من حصار ومن بطالة وفقر وضغط أمني وتصعيد من الاحتلال.

وعلى صعيد الإجراءات التي تتخذها الشرطة للحد من الجرائم، قال البطش:" لا يوجد مجتمع خال من الجريمة .. يُوجد في غزة مخالفات وجنح وجرائم وهذا أمر طبيعي".

وشددَّ على أن الشرطة تُنفذ سلسلة إجراءات أمنية للحد من الجرائم من خلال خطط بسط السيطرة، لافتاً إلى أن هذه الإجراءات تهدف لتعزيز حالة الأمن والاستقرار.