اصابة فتى بجراح خطيرة جدا في مواجهات جنوب بيت لحم

اسعاف فلسطيني

رام الله الإخباري

أصيب، الإثنين 16 يناير/كانون الثاني، خمسة فلسطينيين، بجراح خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال ، قرب مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، بحسب مصادر طبية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن "خمسة فلسطينيين أُصيبوا بالرصاص الحيّ، في مواجهات اندلعت على مدخل بلدة تقوع جنوبي بيت لحم".

وأضاف البيان أن "أربعة مصابين يجري نقلهم للمستشفيات الفلسطينية فيما اعتقل الجيش مصاباً خامساً".

وقالت مصادرمحلية  إلى أن "قوة عسكرية أطلقت النار الحي والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه شبان رشقوا قوات تتمركز على مدخل البلدة الغربي بالحجارة".وأضاف أن "مصاباً أصيب بثلاثة رصاصات حية إحداها في الصدر وتم اعتقاله ونقله بمركبة إسعاف إسرائيلية، ولم يعرف بعد حالته الصحية أو مصيره".

وأشار المصدر ذاته إلى أن "عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وتمت معالجتهم ميدانياً".بدورها قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن "السلطات الإسرائيلية أبلغت الجانب الفلسطيني بإصابة فلسطيني خلال مواجهات ببلدة تقوع، وتم اعتقاله، دون معرفة حالته الصحية".

وعادةً ما تندلع مواجهات على مدخل بلدة "تقوع"، حيث يقيم الجيش الإسرائيلي نقطة عسكرية لتوفير الحماية لمركبات المستوطنين التي تمر بالقرب من الموقع.

 
 
 

الاناضول