الشاباك الإسرائيلي يعلن عن اعتقال شبكة شكلت قيادة حماس برام الله

اعتقالات في الضفة

رام الله الإخباري

ذكر موقع واللا العبري أن (13) فلسطينياً اعتقلوا الليلة الماضية في منطقة رام الله في عملية مشتركة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الشاباك الإسرائيلي، المعتقلون ينتمون لحركة حماس ومن بينهم عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني.

خلال حملة الاعتقالات قال جيش لالاحتلال الإسرائيلي إنه صادر كميات كبيرة من الأموال، ومركبة، ومواد سماها تحريضية على علاقة بحركة حماس.

الاعتقالات جاءت بعد عمل جهاز الشاباك الإسرائيلي وجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسابيع الماضية  والذي أسفر عن الكشف عن شبكة واسعة تابعة لحركة حماس في منطقة رام الله شكلت قيادة للتنظيم حسب إدعاء الاحتلال الإسرائيلي، وكانت تهدف لزيادة سيطرة حركة حماس في الضفة الغربية.

الشبكة حسب إدعاء جهاز الشاباك الإسرائيلي تم تمويلها من قيادة حركة حماس في الخارج ومن قيادة الحركة في القطاع، وتابع بيان جهاز الشاباك، اعتقال الشبكة مؤشر على استمرار جهود حركة حماس لتعزيز قوتها وسيطرتها على الأرض وظهر أيضاً محاولات الحركة لتنفيذ عمليات مقاومة.

جهاز الشاباك الإسرائيلي اتهم المعتقلون أيضاً  بأنهم  عملوا في الجانب الاجتماعي والاقتصادي، وعملوا على دعم الأسرى في السجون الإسرائيلية اقتصادياً، ودعم عائلات طلاب من حركة حماس، بالإضافة لنشر مواد سماها الشاباك تحريضية.

صحيفة معاريف العبرية من جهتها قالت نقلاً عن ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن عملية الاعتقالات الليلة الماضية في منطقة رام الله تعتبر ضربة لحركة حماس كونها طالت ما اسماه العمود الفقري للحركة.

 

ترجمة محمد ابو علان