حزب الله : ما حصل اليوم في البحرين سيقود الى دوامة من العنف لا تنتهي

اعدامات في البحرين

ندد حزب الله بإعدام البحرين ثلاثة من الطائفة الشيعية بعد ادانتهم بقتل ثلاثة رجال أمن في آذار/مارس 2014، واصفا الحكم بانه "جريمة".

وأصدر الحزب بيانا جاء فيه أنه "بات من الواضح أن عملية الإعدام هذه سوف تطيح بأي فرصة لإيجاد حلول سياسية للأزمة في البحرين، وسوف تقود البلاد نحو مستقبل مجهول بما يهدد الاستقرار في البحرين نفسها وفي المنطقة كلها".

نفذت السلطات البحرينية الاحد حكما بالإعدام رميا بالرصاص بحق ثلاثة اشخاص جميعهم من الشيعة دينوا بقتل ثلاثة رجال امن بينهم ضابط اماراتي في اذار/مارس 2014، ما ادى الى اندلاع تظاهرات في قرى شيعية.

تشهد البحرين اضطرابات من وقت لآخر من اندلاع حركة احتجاج في شباط/فبراير 2011 ،قادتها الغالبية الشيعية مطالبة بإقامه ملكية دستورية في المملكة الصغيرة التي تحكمها عائلة سنية.

وبينما يتهم الحزب، السعودية بالوقوف وراء قمع الحركة الاحتجاجية في البحرين، تتهمه المنامة بالتورط في تلك الاحتجاجات مدعوما من ايرانفي بداية العام 2016، أعلنت الداخلية البحرينية ضبط خلية "إرهابية" مرتبطة بإيران وحزب الله، وتوقيف متهمين بالتخطيط لـ"أعمال تفجيرية خطيرة".وفي نيسان/أبريل 2013، قرر مجلس الوزراء البحريني إدراج حزب الله في لائحة "المنظمات الارهابية".