امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية اعتباراً من الغد

طقس رام الله

رام الله الإخباري

من المُتوقع أن تتأثر البلاد اعتبارا من بعد ظهر غدٍ السبت وحتى مساء الأحد بأحوال جوية غير مُستقرة ، وبالتالي تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقه من المطر على اجزاء عديدة من البلاد تكون غزيرة ورعدية احياناً.

ولكن وبحسب الخرائط الجوية الُمستلمة لدى موقع طقس الوطن  فإن تغيراً على الأنظمة الجوية في النصف الشمالي من الكرة الأرضي بدءاً من العروض العليا مرورا بالوسطى ومن ثم الدُنيا سيجعل منطقة شرق المتوسط بما فيها بلاد الشام عامة وفلسطين خاصة تحت سيطرة مُرتفع جوي طويل الأمد حتى الأسبوع الاخير من شهر يناير الجاري.

وفي التفاصيل ؛ يتوقع اعتبارا من بداية الاسبوع المقبل اندفاع لسلسلة لكتل هوائية شديدة البرودة من أصل قطبي من شمال اوروبا نحو جنوبها وصولا لدول الجزائر وتونس والمغرب العربي لاحقا ً ، حاملة معها الامطار الغزيرة والثلوج .

على مستويات مُتدنية وعادة ما تتأثر بلاد الشام سلبياً وبعلاقة عكسية مع تلك المناطق , حيث تندفع كتلة هوائية ادفأ نسبياً من المُعتاد نحو منطقة شرق المتوسط خاصة خلال منتصف وحتى نهاية الاسبوع القادم تعمل على رفع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي ، لتصبح أعلى من معدلاتها العامة بحدود 3-5 درجات مئوية، تسود خلالها اجواء بارده نسبيا الى لطيفه نهارا وبقائها بارده بوجه عام ليلاً .

 

طقس الوطن