استدعاء سارة نتنياهو للتحقيق في قضايا الرشوة

سارة نتنياهو

رام الله الإخباري

قامت الشرطة الإسرائيلية باستدعاء سارة نتنياهو، زوجة رئيس الحكومة، للإدلاء بشهادته في قضايا الرشوة المشتبه بها رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وبحسب القناة التلفزيونية العاشرة، فمن المتوقع أن تدلي بشهادتها في الأيام القريبة، والرد على أسئلة المحققين بشأن الهدايا والامتيازات التي حصل عليها نتنياهو من رجال الأعمال من رجال الأعمال، بينهم أرنون ميلتشين وجيمس باكر.

وبحسب القناة العاشرة، وخلال التفتيش في مكاتب ميلتشين، تم العثور على مقاصات (فواتير ضريبة) توثق شراء السيجار وهدايا أخرى لنتنياهو تصل قيمتها إلى أكثر من 400 ألف شيكل.

وقالت أيضا إنه تم العثور على مقاصات توثق شراء هدايا بمبالغ تتراوح بين عشرات وحتى مئات الشواقل، وذلك في مكاتب باكر.وبحسب التقرير فإن باكر اعتاد، وبشكل متواصل، تمويل جزء من الامتيازات لرئيس الحكومة وأبناء عائلته.

وكان الصحافي رفيف دروكر قد نشر، قبل نحو شهر، أن يائير نتنياهو، ابن رئيس الحكومة، سكن في شقة تعود لجيمس باكر، في فندق "رويال بيتش" في تل أبيب، إضافة إلى تمويل سفريات ومكوث في فنادق فخمة.

وبحسب دروكر، فإن محامي باكر، يعكوف فاينروت، اجتمع، قبل عدة شهور، مع وزير الداخلية أريه درعي، وطلب منه الحصول على الإقامة الدائمة في إسرائيل.

 

 

 
 

عرب 48