الأربعاء 11 يناير 2017 09:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

مقتل 193 من "داعش" واستعادة مناطق استراتيجية بالموصل

مقتل 193 من "داعش" واستعادة مناطق استراتيجية بالموصل

جوال شهر 4

قتلت القوات العراقية 193 مسلحاً من "داعش"، واستعادت مناطق استراتيجية في الجانب الشرقي لنهر دجلة بمدينة الموصل، شمالي البلاد، بعد معارك في مختلف المحاور، وفق قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل.

وقال الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في إيجاز عسكري لسير معارك الموصل، إنه "تم تحرير حي السكر شرقي الموصل، وجزء من حي 7 نيسان شمالي المدينة، وحي الضباط جنوبي المدينة، وسيطرت على مجمع دوائر اتصالات وبريد نينوى وبناية هيئة الاستثمار ومديرية كهرباء نينوى وبناية الأمن الداخلية في الجانب الشرقي".

وأضاف يار الله أن "193 مسلحاً من داعش قتلوا، خلال معارك يوم الثلاثاء، بالإضافة الى تفجير 10 سيارات مفخخة خلال المعارك".

من جهته، قال العميد يحيى رسول، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، إن القوات الأمنية حققت، الثلاثاء، انتصارات كبيرة على تنظيم "داعش" في الجانب الشرقي من المدينة.

وأضاف رسول، أن "القوات الأمنية في جميع المحاور تواصل عملياتها العسكرية لاستكمال تحرير الجانب الشرقي من نهر دجلة بالموصل، مع الاستمرار باستهداف مواقع داعش جواً في الجانب الغربي لنهر دجلة".

وأوضح رسول أن المرحلة الثانية من عملية تحرير الموصل "ستنتهي خلال الأيام القادمة مع تحرير جميع الأحياء في الجانب الشرقي لنهر دجلة".

وتواجه القوات العراقية صعوبات كبيرة للغاية في عملية اقتحام الأحياء السكنية للموصل لاعتماد التنظيم على العبوات الناسفة والبراميل المتفجرة والسيارات المفخخة والقناصة وشبكة الانفاق لسهولة الحركة، فضلا عن ذلك معرفتهم الجغرافية بالمنطقة.

ومنذ بدء الهجوم، في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، استعادت القوات العراقية نحو 60 % من أحياء القسم الشرقي للمدينة، وسط توقعات بإطالة أمد المعركة بعد أن توقعت الحكومة العراقية سابقاً بأنها ستستعيدها قبل حلول نهاية العام الماضي.

 
 
 

المصدر : الاناضول