الثلاثاء 10 يناير 2017 08:35 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة ويستولي على أموال ومصاغات ذهبية

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة ويستولي على أموال ومصاغات ذهبية

جوال 12

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طاولت أكثر من 20 مواطنا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، قبل أن تقتادهم إلى جهات مجهولة.

وفي بلدة جبع جنوب جنين، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات وعرف من المعتقلين: القيادي في حركة حماس نزيه سعيد أبو عون، ونجله إسلام، وابن شقيقه سعيد وجيه أبو عون، واعتقلت من جبع كذلك؛ عماد أمين كنعان، وأحمد نمر ملايشة، ومحمد فايز ملايشة، وأشرف حسن ملايشة، وباسل مفيد غنام، ورضوان محمود فشافشة، وبلال فريد علاونة، وزياد رفيق علاونة.

ومن مخيم الفارعة جنوبي طوباس؛ اعتقلت قوات الاحتلال محمود صالح جبارين، وقيس نشأت أبو حسين، ومحمود نظمي أبو حسين، وربيع جمال مبارك.

بينما اعتقلت من طولكرم؛ أحمد حويطي، ورأفت الشافعي، واعتقلت من بلدة سعير شرقي الخليل؛ يعقوب موسى جرادات، ويوسف عبد الرزاق جرادات، وفادي إسحاق جرادات.

وإلى الشمال من الخليل، أوضح الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر، محمد عوض، في تصريحات له، أن قوات الاحتلال اقتحمت  بيت أمر واعتقلت الشقيقين يوسف وقصي أبو هاشم، وذلك عقب دهم منزل عائلتهما وتحطيم بعض أثاثه، وتمزيق صور شهداء والاستيلاء على مبلغ 2500 شيقل

والتي تم جمعها لتسديد غرامة على شقيقهم الأسير حمزة المعتقل منذ 5 أشهر، وجهازي هاتف خلوي، فيما سلمت والدهما أحمد أبو هاشم بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر عصيون.

ولفت عوض إلى أن مواجهات حدثت في المنطقة مع الشبان، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

في حين، أكد عوض اقتحام جنود الاحتلال عددا من المنازل في بيت أمر، وصادرت من منزل المواطن سليمان علي محمد أبو عياش سيارة من نوع سوبارو قانونية وبها ترخيص وتأمين تعود لزوجة صاحب المنزل ومبلغ من المال ومصاغا ذهبيا وجهاز حاسوب، إضافة لتفتيش منزل المواطن محمود محمد درويش عادي ومصادرة مبلغ المال قبل مغادرتهم المنزل.