الإثنين 09 يناير 2017 05:40 م بتوقيت القدس المحتلة

الولايات المتحدة تنفذ عملية انزال جوي في سوريا

الولايات المتحدة تنفذ عملية انزال جوي في سوريا

جوال شهر 4

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة نفذت عملية إنزال في منطقة الكبر قرب دير الزور على موقع للتنظيم.

وأوضح المرصد أن 4 طائرات مروحية تابعة للتحالف نفذت عملية الإنزال في منطقة الكبر بالريف الغربي لدير الزور في منطقة معدان رافقتها طائرتان حربيتان للتغطية والحماية جرى خلالها استهداف سيارة تحمل عناصر لتنظيم الدولة تم قتلهم جميعا.

ولفت إلى أن القوات التي شاركت في الإنزال ضمن عناصر تتحدث اللغة العربية ونصبوا حواجز على الطريق بين منطقة الكبر ومحطة مياهها وقرية الجزرة بدير الزور.

ونقل المرصد عن مصادر في المنطقة قولها إن العناصر التي نصبت حواجز لم تتعرض للمدنيين الذين مروا في المنطقة ساعة الإنزال لكنها قامت بأخذ كافة جثث عناصر التنظيم وأسرت عددا آخر بالإضافة لإحصاء مقتل نحو 25 عنصرا من تنظيم الدولة.

ونقل عن شهود عيان قولهم إن الطائرات شوهدت قادمة من جهة الشمال السوري لكن أحدا لم يتمكن من تحديد هوية الطائرات أو معرفة جنسية القوات التي شاركت في الهجوم.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت عام 2015 عن تنفيذها عملية إنزال في حقل نفطي بدير الزور أسفرت عن اغتيال شخص يدعى أبا سياف التونسي قالت إنه وزير نفط "داعش".

وأوضحت في حينه أن العملية تمت بناء على توجيهات الرئيس الأمريكي باراك أوباما وتمكنت خلالها القوات المشاركة في الهجوم من قتل أبي سياف واعتقال زوجته وإيداعها في معتقل خاص بالعراق.