الإثنين 09 يناير 2017 05:40 م بتوقيت القدس المحتلة

داعش يدمر أكبر حقل للغاز في سوريا منذ اندلاع الازمة

داعش يدمر أكبر حقل للغاز في سوريا منذ اندلاع الازمة

جوال 12

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم "داعش " أن التنظيم دمّر أمس شركة غاز حيان شرق حمص بشكل كامل، عن طريق تفجير عدد كبير من العبوات الناسفة داخل المعمل.

وأكدت مصادر سورية، في تصريحات صحفية، صحة صور تفخيخ شركة غاز حيان التي نشرتها وكالة أعماق، مشيرة إلى أن الشركة تعد من أكبر شركات إنتاج الغاز في سوريا، وتمثل أكبر منشأة اقتصادية تتعرض للتدمير منذ اندلاع الثورة السورية منتصف شهر آذار/ مارس 2011.

وبدأ تشغيل الشركة قبل اندلاع الثورة السورية بأسابيع قليلة، في بداية العام 2011، وكانت تنتج يوميا ثلاثة ملايين متر مكعب من الغاز ونحو 180 طنا من الغاز المنزلي، وبلغت تكلفته 290 مليون يورو، كما أنها تغذي محطات توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية.

في سياق متصل، أعلنت القوات المسلحة التركية في بيان لها اليوم، أن عمليات جوية برية تقودها تركيا في سوريا أدت إلى مقتل 48 من أعضاء تنظيم الدولة (داعش)، أمس، في حين دمرت طائرات حربية تركية 23 مبنى ومأوى يستخدمها المتشددون.

وشنت تركيا عملية "درع الفرات" دعما لقوات المعارضة السورية، منذ أكثر من أربعة أشهر لطرد التنظيم من الحدود، وقامت في الأسابيع الأخيرة بمحاصرة بلدة الباب الخاضعة لسيطرة "داعش".