الرئيس يتسلم تقريري الاحصاء الفلسطيني و لجنة التحقيق في انتهاكات حقوق الانسان

الرئيس وعوض

تسلّم الرئيس  محمود عباس،  التقرير الصادر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني المتعلق بأوضاع الفلسطينيين مع نهاية عام 2016.جاء ذلك خلال استقباله ، مساء اليوم الأحد، لرئيس جهاز الاحصاء المركزي علا عوض، وذلك بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

كما سلّمت عوض، سيادته، تقريراً عن أثر العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بالإضافة إلى اطلاع الرئيس على أهم الاستعدادات الجارية حاليا لعقد التعداد السكاني، والتحضير لتنفيذ التعداد الأول للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بالتعاون مع لجنة الحوار الفلسطيني-اللبناني.

بدوره أشاد سيادته، بعمل الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، والأرقام الدقيقة التي يقدمها مما يساعد صناع القرار والمعنيين على وضع السياسات الملائمة.

من جانب آخر تسلم الرئيس  تقرير اللجنة الوطنية المستقلة للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في فلسطين للفترة من 2014 إلى 2015.

جاء ذلك خلال استقباله  مساء اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، لأعضاء اللجنة برئاسة القاضي فريد الجلاد، وبحضور مستشار الرئيس للشؤون القانونية حسن العوري.

يذكر أن هذه اللجنة شكلت بموجب مرسوم رئاسي، بناء على تقرير لجنة تقصي الحقائق الدولية، المنبثقة عن مجلس حقوق الانسان إثر العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة.