الأحد 08 يناير 2017 01:22 م بتوقيت القدس المحتلة

وزارة الأوقاف وجامعة القدس توقعان اتفاقيتي تعاون

وزارة الأوقاف وجامعة القدس توقعان اتفاقيتي تعاون

جوال الاسرى

وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وجامعة القدس، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون علمي تشمل التعاون الأكاديمي والاستفادة من خبرات وإمكانيات الطرفين في مجال التراث والمخطوطات والمكتبات، واتفاقية أخرى لتأجير أرض وقفية تقوم الجامعة باستخدامها لأغراض البحث العلمي الأكاديمي.

ووقعت الاتفاقية برعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، حيث وقعها عن الوزارة وكيلها وعميد مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية خليل قراجة الرفاعي، وعن الجامعة رئيسها الدكتور عماد أبو كشك.

وصادق الوزير ادعيس على الاتفاقية وأشاد بها، معتبرا أنها تشكل أساسا مهما يعمق التعاون المشترك بين المؤسسة والجامعة لمصلحة الطلبة والوزارة والبحث العلمي في فلسطين، لا سيما أن جامعة القدس شريك رئيس للوزارة في مجالات عدة.

من جهته، أشاد رئيس الجامعة بالتعاون المستمر مع وزارة الأوقاف، وقال إن الاتفاقية الجديدة مع مؤسسة إحياء التراث تعمق العلاقة الايجابية التكاملية بين المؤسستين، بما يعزز صمود المقدسيين في مدينتهم .

واعتبر الرفاعي الاتفاقية رافعة كبيرة للعمل المؤسساتي والعلمي بين مؤسستين تاريخيتين مقدسيتين، لأجل تعظيم دور المؤسسات المقدسية لصالح الحفاظ على الهوية والطابع العربي الفلسطيني للقدس ومحيطها .