مستشفى يطا الحكومي استقبل أكثر من 100 ألف مواطن خلال 2016

مستشفى يطا الحكومي

 قالت وزارة الصحة اليوم الأحد، إن مستشفى الشهيد أبو الحسن القاسم (يطا الحكومي)، استقبل خلال العام 2016، أكثر من 100 ألف مواطن في مختلف أقسامه.

وأوضحت الوزارة أن قسم الطوارئ تعامل مع ما يزيد عن 70 ألف حالة، وأجرى قسم العمليات نحو 3075 عملية جراحية كبيرة وصغيرة، كما تمت نحو 3288 حالة ولادة في المستشفى خلال العام الماضي.

وأضافت أن قسم الكلى في المستشفى أجرى 5953 جلسة غسيل لـ 52 مريضاً، وتم في مختبر المستشفى أكثر من 140 ألف فحصٍ مخبري، وأجرى قسم الأشعة فيه ما يقارب 30 ألف صورة إشعاعية لنحو 26 ألف مواطن.

ويضم المستشفى أقسام: الجراحة العامة، والأطفال، والنسائية والتوليد، والطوارئ، وغسيل الكلى، والعيادات الخارجية، والمختبر، والأشعة، والعمليات، والصيدلية، حيث تضم هذه الأقسام 65 سريراً.

وقال وزير الصحة الدكتور جواد عوّاد، "إن مستشفى يطا الحكومي الحكومي يعتبر جزءاً أساسياً في سلسلة مستشفيات الخليل الحكومية، وإن وزارة الصحة تعمل على رفع كفاءة عمل المستشفيات في المنطقة، لعدد سكانها الكبير، وتوفيراً لخدمات صحية مثلى للمواطنين".

 وأشار الوزير إلى الدور الكبير الذي يوليه الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد لله، تجاه مستشفيات محافظة الخليل، وسعيهما الدائم لمتابعة عملها والاطمئنان على الوضع الصحي في المنطقة.

 وقال مدير المستشفى الدكتور زياد أبو زهرة، إنه جرى خلال عام 2016 افتتاح قسم الجراحة وتزويده بـ 27 سريراً، كما تم تجهيز غرفة جهاز الهرمونات في المختبر، وأجرى المستشفى عدداً من العمليات النوعية، منها أول عملية زراعة مفصل في جنوب الضفة، كما أجرى عشر عمليات من هذا النوع خلال العام الماضي، وتم ادخال عدد من الأجهزة الحديثة إليه.

 وأشاد مدير المستشفى بدور وزارة الصحة في متابعة عمل المستشفيات الحكومية في الوطن، وشكر الطاقم الطبي العامل في المستشفى، لعمله المتواصل في تقديم أفضل علاج للمواطنين.

 وتسعى وزارة الصحة إلى زيادة كفاءة عمل المؤسسات الصحية المختلفة في الوطن، من خلال البناء والتطوير، وتوفير الكوادر الطبية ذات الكفاءة والمعدّات التي تحتاجها خلال العام القادم.