السبت 07 يناير 2017 12:29 م بتوقيت القدس المحتلة

نجل الفنان رفيق سبيعي: "موقف والدي من النظام السوري نابع عن أخلاقه"

نجل الفنان رفيق سبيعي: "موقف والدي من النظام السوري نابع عن أخلاقه"

جوال 10/17

عبر المخرج السوري المعارض بشار سبيعي ابن الفنان رفيق سبيعي، عن استيائه عما قرأه وسمعه من تعاطي مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة والده، مشيراً إلى أن الثورة هي ثورة أخلاق قبل أن تكون ثورة سياسية.

وقال بشار سبيعي الذي أعلن موقفه المناهض للنظام السوري قبل العام 2011 في لقاء خاص مع روزنة اليوم الجمعة، "صرلي فترة ما تواصلت وحكيت مع الوالد بسبب خلاف في وجهات النظر حول ما يجري في سوريا، وتفاجأت وسط ألمي وفاجعتي بمن يدعون أنهم أعلام في الثورة يتفوهون بالقذارات على مواقع التواصل الاجتماعي، من أنتم حتى تطالوا من قامة وتاريخ الفنان رفيق سبيعي".

 وأضاف سبيعي، "في الفترة التي غنى الراحل رفيق سبيعي لبشار الأسد، كانت صور الأسد بكل المدن السورية، وكان 80% من الشعب السوري معه".

 ورداُ على سؤال حول إجبار فنان الشعب على موقفه المؤيد للنظام السوري، أجاب نجله "والدي مؤيد لمن ساعده بمحنته وبشار الأسد وقبله حافظ الأسد ساعدوه عبر التاريخ، وموقفه نابع من الأخلاق والوفاء للشخص الذي وقف معه ودعم الحركة الفنية، وهذا لايعني بأنه وقف مع الظلم والطغيان، فيجب أن نفرق بين الوفاء والإخلاص الشخصي، وبين الإنتفاضة ضد الظلم والطغيان والاستبداد وأنا أعرف موقف رفيق سبيعي تماماً، ولم يكن موافق على مايجري في سوريا وكان حزين على كل من يموت من المعارضة أو المولاة".

 وحول عدم ذكر اسم الفنان الراحل عامر سبيعي في نعوة والده، قال المخرج السوري المعارض: "النعوة عادات وتقاليد، وسألت عائلتي في دمشق وقالوا لم يكتبوا اسم المرحوم عامر لأنه متوفي، ومن التفاهة تحويل أي شيء إلى سياسة".

 يذكر أن الفنان والممثل رفيق سبيعي توفي أمس الخميس في العاصمة دمشق، وتم تشييعه اليوم  إلى مثواه الأخير في مقبرة باب صغير، وأثارت وفاته جدلاً بين السوريين المؤيدين للثورة السورية، نظراً لموقفه المؤيد للنظام السوري.



14141795_10154498681757937_7781734539051294538_n

 

>