السبت 07 يناير 2017 11:55 ص بتوقيت القدس المحتلة

الجيش يستعيد حيّا ومستشفى ويعثر على سجنين بالموصل

الجيش يستعيد حيّا ومستشفى ويعثر على سجنين بالموصل

جوال الاسرى

أعلنت القوات العراقية، السبت، سيطرتها على مبان وأحياء جديدة في الموصل، فضلا عن عثورها على مركز اتصالات وسجنين تابعين لتنظيم الدولة شرق المدينة.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان، إن "قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية تمكنت من السيطرة على مستشفى السلام وكلية الطب ومستشفى الشفاء (جنوب الموصل)، ورفعت العلم العراقي فوق المباني".

وأضاف الفريق الركن، أن "القطعات عثرت على مقر قيادة وسيطرة تنظيم الدولة بالساحل الأيسر ومركز اتصالات وسجنين تابعين للتنظيم".

وفي بيان آخر، قال يارالله، إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، صباح اليوم، من تحرير حي الغفران، شمال حي الوحدة، في ساحل الموصل الأيسر"، لافتا إلى أن "تلك القوات رفعت العلم العراقي فوق مبانيه".

إلى ذلك تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية، السبت، من العثور على مضافة لتنظيم الدولة والاستيلاء على أحزمة ناسفة وأسلحة جنوب شرق الموصل، بحسب بيان مقتضب للشرطة.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أطلق في 17 تشرين الثاني/ أكتوبر 2016 عمليات استعادة الموصل، بمشاركة قوات البيشمركة الكردية والحشد الشعبي، فضلا عن دعم طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

واستطاعت تلك القوات استعادة أكثر من 50 بالمائة من المساحة التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة عند اجتياحه مدينة الموصل في حزيران/ يونيو 2014.