الجمعة 06 يناير 2017 11:49 ص بتوقيت القدس المحتلة

اللاعب الجزائري رياض محرز يتوَّجُ أفضل لاعب إفريقي لعام 2016

اللاعب الجزائري رياض محرز يتوَّجُ أفضل لاعب إفريقي لعام 2016

جوال عيد

اختير اللاعب الجزائري رياض محرز أفضل لاعب إفريقي لعام 2016 أمس الخميس، بعدما ساعد "ليستر سيتي" على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على عكس كل التوقعات الموسم الماضي.

وأصبح محرز (25 عاما) ثالث جزائري يتوج بالجائزة بعد لخضر بلومي في 1981 ورابح ماجر في 1987 في نسختها القديمة. وهو ثالث لاعب مولود في فرنسا ينال

الجائزة بعد "فريدريك كانوتي" و"بيير إيمريك أوباميانج.وهي أيضا المرة السابعة في آخر تسع سنوات، التي يتوج بالجائزة لاعب ينتمي للدوري الإنجليزي الممتاز.

وحصل محرز على المركز الأول متفوقا على لاعب "بروسيا دورتموند" ومنتخب الجابون "وباميانج" الفائز باللقب في 2015 والسنغالي "ساديو ماني" لاعب ليفربول، في تصويت لمدربي المنتخبات الوطنية في إفريقيا والمديرين الفنيين وخبراء وسائل الإعلام.

وحصل لاعب ليستر سيتي على 361 صوتا مقابل 313 "لاوباميانج" و186 "لماني".وأعلنت النتائج خلال الحفل السنوي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتوزيع جوائز الأفضل في القارة، الذي أقيم في العاصمة النيجيرية.

وقال الاتحاد الإفريقي خلال الإعلان عن فوز محرز: "استمتع النجم الجزائري بعام حافل سيظل عالقا في الذاكرة؛ فقد كان واحدا من أهم أسباب الإنجاز المفاجئ لليستر سيتي خلال العام حيث سجل 17 هدفا."ووجه محرز الشكر لكل زملائه في الفريق ومنتخب الجزائر ومدربيه قائلا، إن الفوز بالجائزة شرف كبير بالنسبة له.