تقديم لائحة اتهام ضد عضو الكنيست باسل غطاس

غطاس

رام الله الإخباري

قدم المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس لائحة اتهام ضد عضو الكنيست الإسرائيلي عن القائمة المشتركة باسل غطاس، لائحة اتهام جاءت في أعقاب اتهام غطاس بمحاولة إدخال أجهزة اتصال خلوية لأسرى فلسطينيين في سجن كتسيعوت الإسرائيلي.

بنود لائحة الاتهام حسب ما جاء في صحيفة معاريف العبرية، التآمر لتنفيذ جرائم، والاحتيال وخيانة الأمانة، ومحاولة توفير وسائل لمنظمات سمتها لائحة الاتهام إرهابية، والتعامل مع أدوات لتنفيذ عمل إرهابي، ومخالفة تعليمات وإجراءات مصلحة السجون الإسرائيلية.

عضو الكنيست غطاس كان قد اعتقل لعدة أيام بسبب الاتهامات التي وجهت له، وبعدها صدر بحقة إقامة جبرية لمدة عشرة أيام، وسمح له خلال الإقامة الجبرية الخروج للتصويت في الكنيست الإسرائيلي، كما فرض على غطاس كفالة مالية بقيمة 50 ألف شيكل، ومنع من السفر لمدة ستة شهور.

عضو الكنيست غطاس اعتبر الاتهامات بحقه اتهامات سياسية وإجراءات انتقامية، حيث لم تتخذ مثل هذه الإجراءات ضد أي عضو كنيست فتح ضده تحقيق جنائي قبل أن ينتهي التحقيق معه، وكانت لجنة الأخلاقيات في الكنيست الإسرائيلي قررت ابعاده عن الكتيست لمدة ستة أشهر مع الاختفاظ بحقه في التصويت، وحقه في الراتب الشهري.

 

ترجمة محمد ابو علان