الخميس 05 يناير 2017 09:49 ص بتوقيت القدس المحتلة

كتلة هوائية باردة قادمة وثلوج

كتلة هوائية باردة قادمة وثلوج
2476
المشاركات

جوال سمارت 3

 تُشير بيانات نماذج التنبؤات الجوية العددية المُشغلة إلى اندفاع كُتلة هوائية شديدة البرودة خلال الأسبوع القادم، من شمال القارّة الأوروبية نحو وسط وشرق البحر المُتوسط، عبر كُل من إيطاليا واليونان.

ونظراً لذلك يُتوقع تشكُل مُنخفض جوي فوق اليونان وغرب تركيا يتحرّك نحو الشرق يوم الأحد.

ويُتوقع أن يعمل المُنخفض الجوي على هبوب رياح جنوبية غربية نشطة مع هبّات قوية أحياناً اعتباراً من يوم الأحد،قد تترافق مع الغُبار إضافة إلى حُدوث انخفاض كبير على درجات الحرارة خاصة خلال وسط الأسبوع.

وبحسب المُعطيات الحالية، يُحتمل أن يجلب المنخفض الجوي الأمطار والثلوج.وتوقع موقع طقس العرب بقاء المنطقة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة مع فرصة لسقوط زخات متفرقة من الامطار، بسبب تمركز مرتفع جوي في منطقة شرق الاطلسي، دافعا الكتل الهوائية الباردة والقطبية لمنطقة وسط البحرالابيض المتوسط.

وبين مدير قسم العمليات الجوية أسامة الطريفي ان الاسبوع الثاني من شهر كانون الحالي، سيسيطر على غرب القارة الاوربية مرتفع جوي، يعمل على تدفق كتل باردة قطبية لمنطقة وسط البحر الابيض المتوسط بما فيها المملكة، وهناك فرصة جيدة لتساقط الثلوج خلال الاسبوع الثاني من هذا الشهر على منطقة الشرق الاوسط بما فيها الأردن.

ومن المتوقع بحسب "طقس العرب" في الاسبوع الثالث من شهر كانون الثاني، استمرار تمركز المرتفع الجوي على عموم القارة الاوروبية، مما سيدفع بالمزيد من الكتل الهوائية القطبية الباردة الى منطقة البحر الابيض المتوسط، مرجحا ان تجلب معها الثلوج الى المنطقة.

المصدر : طقس العرب