الإثنين 02 يناير 2017 11:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

الشهر الماضي كان الأكثر برودة منذ "24" عاماً

الشهر الماضي كان الأكثر برودة منذ "24" عاماً
556
المشاركات

جوال الاسرى

نشرت خدمة الارصاد الجوية الاسرائيلية أمس معطيات عن شهر كانون أول الذي انتهى أول امس، والذي شهد أعلى نسبة لتساقط الامطار لم تسجل منذ عام 1992، وبنفس الوقت يعتبر الشهر الأكثر برودة منذ عام 1994 وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الاثنين .

وأشارت هذه المعطيات الى أن مناطق الشمال والساحل شهدت اعلى الكميات لتساقط الامطار والتي وصلت في بعض المناطق لأكثر من 300 مليمتر، وسجل في هذه المناطق من 18 الى 20 يوم ماطر في حين معدل الايام الماطرة لهذا الشهر من 10 الى 13 يوما، وكان الجو باردا وسجلت معدلات درجات الحرارة أقل بثلاث الى خمسة درجات اغلب أيام الشهر .

وأضافت هذه المواقع أن مناطق الجولان والجليل والساحل خاصة مدينة حيفا شهدت أعلى كميات لتساقط الامطار خلال هذا الشهر، ووصلت الكميات في احدى المناطق الى 400 مليمتر، وفي هذه المناطق سجلت كميات الامطار سقطت خلال شهر كانون الاول ضعف المعدل السنوي لهذا الشهر.

وتشير بعض المعطيات عن تساقط كميات وصلت الى 350 مليمتر وأقل بقليل في مناطق الجولان والجليل ومناطق من الساحل، حتى مناطق المركز سجلت ارتفاعا كبيرا لتساقط الامطار خلال هذا الشهر، وكذلك فأن الجو كان باردا أغلب ايام الشهر .

المصدر : وكالة معا الاخبارية