فساد نتنياهو ...تلقى هدايا بمئات آلاف الشواقل

فساد نتنياهو

رام الله الإخباري

تشير الأدلة التي جمعها المحققون خلال تقصيهم الحقائق حول الشبهات التي تحوم حول رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى تلقيه هدايا تبلغ قيمتها مئات آلاف الشواقل، لكن المثير في الأمر، أن هذه الشبهة ثانوية، ومن المرجح أن الشبهة الرئيسية أخطر منها بدرجات.

 وسيتم التحقيق مع نتنياهو يوم الأربعاء القادم تحت طائلة التحذير بقضيتين جنائيتين، واحدة رئيسية والأخرى ثانوية، وبحسب صحيفة 'هآرتس'، القضية الثانوية هي تلقيه الهدايا الثمينة من عدد من رجال الأعمال، ومن هم من هم مقربون جدًا له.

أما القضية الرئيسية فلا تزال مجهولة المعالم، ولم تنشر الشرطة أو تسرب أي من تفاصيلها حتى الآن، بحسب ما قالت الصحيفة، ومن المرجح أنها خطيرة جدًا لدرجة الإطاحة برئيس الحكومة.

وقالت الصحيفة إن نتنياهو تلقى الهدايا عن طيب خاطر ولم يرفض أيًا منهن، بل على العكس، في بعض الأحيان كان يطلب هدية محددة من مقربيه، ورجحت الصحيفة عدم إنكار نتنياهو تلقيه الهدايا خلال التحقيق، بذريعة أن رجال الأعمال المقصودين هم من أصدقائه المقربين ولا ضير في أن يتلقى المرء هدية من صديق.

وبعد المصادقة على التحقيق معه، توجهت الشرطة بطلب لديوان رئيس الحكومة لتحديد موعد التحقيق، إلا أن الديوان لم يحدد موعدًا في البداية، ما اعتبرته وسائل إعلام تهرب من التحقيق، ولاحقًا تم الإعلان أن التحقيق سيتم يوم الأربعاء القادم. 

وترجح صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن جلسة التحقيق الأولى للشرطة مع نتنياهو ستكون قصيره وأشبه بجلسة استماع، حيث لا يمكن استعراض كافة الشبهات خلال ساعات، وعليه لا بد من إخضاع رئيس الحكومة لعدة جلسات تحقيق.

 

 

عرب 48