الجمعة 23 ديسمبر 2016 02:13 م بتوقيت القدس المحتلة

خاطفي الطائرة الليبية من جماعة متشددة وهذه مطالبهم

خاطفي الطائرة الليبية من جماعة متشددة وهذه مطالبهم
2
المشاركات

جوال 12

أعلن مطار مالطا، الجمعة، أن طائرة ليبية كانت في رحلة داخلية، اختطفت وهبطت في الجزيرة الواقعة بالبحر المتوسط، فيما أشارت وسائل إعلام مالطية أن خاطفيها الاثنين هددا بتفجيرها إذا لم تنفذ مطالبهما.

وقالت سلطات المطار إنه تم إرسال جميع فرق الطوارئ إلى موقع ما وصفته بـ"التدخل غير القانوني" على مدرج المطار.

ومن جهة أخرى، قال الناطق باسم الحكومة الليبية المؤقتة عبد الحكيم معتوق لقناة سكاي نيوز عربية ، إن خاطفي الطائرة يطالبون بتوفير ممر آمن للمسلحين المتبقين بمنطقة قنفوذة في بنغازي، في إشارة إلى بقايا مجموعات متشددة يقاتلها الجيش الليبي في المدينة الواقعة شرقي البلاد.

وفي وقت سابق قال رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات، إنه تم إبلاغه باختطاف "محتمل" لطائرة ليبية وهبوطها في مالطا.

وأوضح موسكات في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "أبلغنا بحالة خطف محتملة لرحلة داخلية ليبية تم تحويل مسارها إلى مالطا. عمليات الأمن والطوارئ تستعد".

كما أبلغ قائد الطائرة المختطفة سللطات مطار مالطا بوجود قنابل شديدة الانفجار على متن الطائرة.

وأضافت وسائل إعلام، ومنها صحيفة "تايمز أوف مالطا"، أن الطائرة من طراز "إيرباص إيه 320"، وعلى متنها 118 شخصا، هم 7 أفراد من الطاقم و82 رجلا و28 امرأة وطفلا.

وذكرت أن خاطفا الطائرة هددا بتفجيرها، إذا لم تتم تلبية مطالبهما، فيما قالت وكالة الأناضول التركية إن جهات ليبية باشرت التفاوض مع الخاطفين فور هبوط الطائرة في مالطا.

وأفادت مصادر " أن خاطفي الطائرة قالا إنهما من مجموعة تسمى "الفاتح الجديد".والطائرة المخطوفة تابعة للخطوط الجوية الإفريقية المملوكة لليبيا، وكانت في رحلة داخلية من سبها جنوبي البلاد إلى طرابلس في الشمال غربي.

 
 

المصدر : سكاي نيوز