المعارضة السورية أطبقت الحصار على بلدة الباب قرب حلب

الجيش التركي والمعارضة السورية

قال الجيش التركي الأربعاء 21 ديسمبر/ كانون الأول 2016، إن قوات من المعارضة السورية تدعمها تركيا وتحاصر بلدة الباب الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية، سيطرت بالكامل على الطريق السريع الذي يربط البلدة مع حلب، بدعم من نيران برية وجوية كثيفة.

وفي بيان بشأن عملية "درع الفرات"، التي بدأت قبل نحو أربعة أشهر بهدف طرد التنظيم من منطقة الحدود، قال الجيش إن طائرات حربية تركية دمرت 48 هدفاً للتنظيم، وقتلت 15 متشدداً.

وأشار البيان إلى أن 4 جنود أتراك أصيبوا بجروح طفيفة، عندما انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق في العربة التي كانوا يتنقلون بها.

وأضاف أن عملية درع الفرات التي تنفذها المعارضة السورية بدعم جوي وبري تركي منذ 24 أغسطس/ آب الماضي، لا تزال متواصلة للسيطرة على مدينة الباب.

ولفت أن القوات المسلحة التركية تواصل اتخاذ كافة التدابير من أجل تجنب إلحاق أي ضرر بالمدنيين في المنطقة.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات".

واستهدفت العملية تطهير المدينة والمنطقة الحدودية المحيطة بها من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.