منخفضات جديدة قادمة الى فلسطين

منخفض جوي قادم

رام الله الإخباري

تُشير الحسابات الجوية الخاصة بالفترة المُقبلة، إلى احتمالية عالية لاشتداد مرتفع أوروبا بالتزامن مع تدفق كُتل هوائية أكثر برودة باتجاه شرق أوروبا، ولاحقاً شرق البحر الأبيض المُتوسط، مما يعني استمرار تشكل المنخفضات على اختلاف قوتها ومدى تأثيرها. 


ويُرجح موقع طقس الوطن، تأثر المنطقة بمنخفض جوي بارد ورطب مع ساعات مساء السبت المُقبل، يبدأ في السواحل والشمال ويصل الأحد الى بقية المناطق، مصحوب بالأمطار وبهبوط ملموس في درجات الحرارة بمشيئة الله، يستمر لـ 23-48 ساعة. 


ومع استمرار تدفق الرياح الباردة والباردة جداً، يُرجّح تعرض المنطقة مع الأيام الأخيرة من هذا الشهر، لكُتلة هوائية باردة أخرى قد تعمل على تشكل منخفض جوي أكثر تأثيراً على مناطق واسعة من شرق المتوسط. 


وفيما يتعلق بالحالة الجوية خلال الأيام القليلة المُقبلة، ترتفع درجات الحرارة الأربعاء، مع استقرار في الأجواء في وسط وجنوب البلاد. فيما تتهيأ الفرصة وخاصة مع ساعات الليل لهطول زخات متفرقة من المطر في المنطقة الشمالية، نتيجة امتداد منخفض جوي باتجاه البلاد. 

وفي يوم الخميس، يكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً جزئياً، يتحول الى غائم، وتسقط الأمطار في شمال البلاد، فيما يحتمل تساقط زخات خفيفة متفرقة في المنطقة الوسطى. 

وتستقر الأجواء الجمعة في مُعظم المناطق،  مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر في المنطقة الشمالية. وتدريجياً يوم السبت المُقبل، تهطل أمطار متفرقة في شمال البلاد، ومع ساعات المساء والليل يُتوقع انتشارها باتجاه المناطق الوسطى والجنوبية.مع الاشارة، الى ضرورة متابعة النشرات الدورية الصادرة عن موقع طقس الوطن، نظراً لوجود متغيرات مستمرة في أحوال الطقس. 

 

طقس الوطن