رام الله : الحكم بحق شاب قتل شقيقتيّه على خلفية شرف العائلة

قتل شقيقتيه في قلقيلية

رام الله الإخباري

نقلت وكالة معا الاخبارية المحلية عن مصادر وصفتها بالخاصة أنّ محكمة استئناف رام الله، اصدرت اليوم الإثنين، حكماً بالسجن المؤبد مع الاشغال الشاقة بحق المحكوم عليه "س"، وذلك عن تهمة القتل القصد في قلقيلية، خلافاً للمادة (327) فقرة (3) من قانون العقوبات رقم (16) لسنة 60.

وأوضحت المصادر أنّ النيابة العامة تقدمت باستئناف على قرار صدر من محكمة بداية قلقيلية بحكم ابتدائي لمدة 15 عاماً، وللمصالحة واسقاط الحق الشخصي خُفضت العقوبة لثماني سنوات، بحق "س" بعد أنْ ثبت أنه قتل شقيقتيّه، وتذرع أنّ القتل كان بداعي ما يسمى "الشرف" خلال جريمة وقعت في العام 2006.

وبينت المصادر أنّ النيابة العامة لمْ ترتضِ بالحكم في الشق المتعلق بالعقوبة، وطعنت بالحكم امام محكمة الاستئناف في رام الله، وبالنتيجة قررت محكمة الاستنئاف قبول استنئاف النيابة، ورد استئناف المستأنفين والحكم على "س" بالاشغال الشاقة المؤبدة.

ولفتت المصادر لـ معا إلى أنّ المحكمة عقدت جلستها اليوم برئاسة القاضي عماد مسودة وعضوية القاضيين عواطف عبد الغني وكفاح الشولي.وتجدر الاشارة أنّ قرار محكمة الاستئناف قابل للطعن أمام محكمة النقد.

وكان قد عُثر على جثتي الفتاتين (س. ع)، 27 عاماً؛ وشقيقتها "ا"، 25 عاماً، في منزلهما وسط مدينة قلقيلية.وفي وقت لاحق من اليوم ذاته، أعلن أنه تم القاء القبض على شقيق الفتاتين، حيث اعترف خلال التحقيق معه أنه قتل شقيقتيه على خلفية ما يسمى (شرف العائلة)، وفق ما زعم.

وكالة معا الاخبارية