بعرض مذهل من ميسي ...برشلونة يقلص الفارق مع مدريد " فيديو "

برشلونة

قدم ليونيل ميسي عرضا مذهلا في الشوط الثاني ليساعد برشلونة على الفوز 4-1 على غريمه المحلي اسبانيول، الأحد، ويقلص الفارق مع ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إلى ثلاث نقاط.

واحتفل لويس سواريز بتوقيع عقد جديد مع برشلونة يوم الجمعة بافتتاح التسجيل للفريق الكتالوني في الدقيقة 18 بمساعدة تمريرة رائعة من أندريس أنيستا، وسجل مهاجم أوروجواي مجددا في الدقيقة 67 بعد انطلاقة مذهلة من ميسي.

ومزق الأستاذ الأرجنتيني دفاع اسبانيول مجددا ليسمح لجوردي ألبا بتسجيل الهدف الثالث، في الدقيقة 68 قبل أن يتوج الانتصار بهدف سجله بنفسه في الدقيقة 89، بعدما قلص ديفيد لوبيز الفارق للفريق الزائر.وقال إنيستا: "عندما يلعب الجميع بشكل رائع، يكون من المهم ظهور المواهب الفردية مثل التي يمتلكها ميسي. إنه لاعب خطير".

وأضاف: "كانت مباراة قمة حماسية. لعبنا بشكل رائع ونحن سعداء جدا بالفوز في آخر مباراة في الدوري خلال العام الجاري. نشعر أننا في حالة جيدة الآن وننهي العام في الدوري بسعادة كبيرة جدا بسبب أسلوب لعبنا."

ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 34 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف ريال مدريد، الذي خاض مباراة أقل بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية، بينما يأتي إشبيلية في المركز الثالث ولديه 33 نقطة.

ولم يتغلب إسبانيول على برشلونة منذ 2009 رغم أنه دخل المباراة على خلفية مسيرة خالية من الهزائم في تسع مباريات في الدوري، واستقبلت شباكه هدفا واحدا في آخر ست مباريات.

ولم يكن لمستواه الإيجابي تأثير كبير ضد برشلونة، الذي استعاد قوته بعد مرحلة تعثر في تشرين الثاني/ نوفمبر.وأظهر الفريق صاحب الأرض نواياه عندما انطلق سواريز قبل أن يمرر إلى نيمار، ثم كان لميسي اللمسة الأخيرة لكن خارج المرمى.

وجاء الهدف الأول بعد هجمة مرتدة سريعة بدأت بالتحام من خافيير ماسكيرانو انتزع فيه الكرة من مواطنه الأرجنتيني بابلو بياتي، وأرسل أنيستا تمريرة طويلة مذهلة إلى سواريز ليضع الكرة في الزاوية البعيدة.

وفي الشوط الثاني استحوذ ميسي على كرة ضالة وتجاوز خمسة مدافعين من إسبانيول، وسدد باتجاه المرمى ليتصدى لمحاولته الحارس البديل روبرتو قبل أن يتابع سواريز الكرة إلى الشباك.

وفي انطلاقة مذهلة أخرى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة التالية، شق ميسي طريقه بين أربعة مدافعين وهيأ الكرة إلى ألبا ليسدد في شباك روبرتو.

وأسكت لوبيز المشجعين المتحمسين باستاد نو كامب لفترة وجيزة بعد هجمة مرتدة جيدة، لكن ميسي أعاد الاحتفالات مجددا بهدف مستحق تماما سجله بنفسه؛ إذ سدد من بين قدمي الحارس بعد تمريرة رائعة من سواريز محرزا الهدف الرابع.

وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة: "من الجيد دائما إنهاء الموسم بشكل قوي، وأعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح".وأضاف: "من المنتظر أن يكون عام 2017 جيدا لنا وسنواجه التحدي للاحتفاظ باللقب مجددا. أحب أداء الفريق في الفترة الأخيرة، وهذا الفريق قادر على مواجهة مثل هذه التحديات."

وضاعف ديبورتيفو لاكورونيا من معاناة أوساسونا المتعثر، بالفوز عليه 2- صفر بفضل هدفي فلورين أندوني ورايان بابل في الشوط الأول.وتعادل ليجانيس 1- 1 مع إيبار صاحب المركز السابع رغم طرد حارسه إياجو هيرين في الدقيقة 26.وتقدم ميجيل أنخيل جيريرو بهدف لفريق ليجانيس قبل طرد زميله بثلاث دقائق، بينما تعادل بيبي لاعب مانشستر يونايتد السابق في الدقيقة 76.