حالة الطقس : جبهة هوائية باردة جدا محملة بالثلوج

طقس رام الله

رام الله الإخباري

تندفع باتجاه المنطقة تدريجياً نهار الاثنين رياح شديدة البرودة نتيجة تموضع كتلة هوائية باردة جداً فوق الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية لبلاد الشام، وبالتالي يُتوقع أن تنشأ أحوال جوية غيرة مُستقرة، مُتزامنة مع هبوط درجات الحرارة بصورة ملموسة، وزيادة برودة الطقس. 


لذا، تسقط في ساعات بعد الظهر زخات مُتفرقة من الأمطار بمشيئة الله، قد تكون غزيرة أحياناً، ومُترافقة بتساقط البَرَد، وبحدود بعض العواصف الرعدية في أغلب المناطق، وفي وقت لاحق من اليوم تتركز فرص الأمطار في وسط وجنوب البلاد، ويُحذر من تشكل السيول في المناطق المُنخفضة والأودية، قبل ذلك، تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية محدودة.


ومع ساعات المساء، وحتى ساعات الليل، تكون الفرصة مُهيأة لتساقط زخات من الثلوج فوق القمم الجبلية العالية في الجليل، وشمال شرق رام الله، ويحتمل تساقط زخات ثلجية خفيفة فوق قمم الخليل جنوب الضفة، تكون في الغالب غير مؤثرة في الحياة العامة، وقد يتخللها تساقط للأمطار. 



835040701

 

وفي ساعات ما بعد مُنتصف ليلة الاثنين/ الثلاثاء، يُحتمل تشكل الانجماد في المناطق الأكثر عرضة لذلك، خاصة الجبلية، بفعل توقع اندفاع المزيد من الرياح الباردة، واقتراب درجة الحرارة من الصفر مئوي. 


وفي يوم الثلاثاء المُقبل، يسود المنطقة طقس بارد جداً خلال ساعات الصباح وأثناء المساء والليل، وتظهر أشعة  الشمس غير الدافئة ظهراً. 


وفي يومي الأربعاء والخميس ترتفع درجات الحرارة، وتسود المناطق الوسطى والجنوبية أجواء مستقرة وتميل للدفئ ظهراً، فيما تبقى الفرصة مُهياة لزخات من الأمطار في بعض الأجزاء الشمالية من البلاد. 


ويُحتمل مع ساعات مساء الجمعة ويوم السبت المُقبل، تدفق كتلة هوائية باردة جديدة باتجاه المنطقة، قد تكون مسؤولة عن تشكل مُنخفض جوي جديد، بإذن الله. 

 

 

طقس الوطن