"ضمان الودائع" والمالية توقعان اتفاقية تعاون مع بنك التنمية الألماني

ضمان الودائع

 وقعت المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع ووزارة المالية كطرف أول، وبنك التنمية الألماني كطرف ثان، اتفاقية تعاون مشترك لصالح المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، في مقر المؤسسة بمدينة رام الله.

وحضر مراسم التوقيع حسب بيان صحفي للمؤسسة اليوم الأحد، رئيس مجلس الإدارة، محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة، ومدير عام المؤسسة زاهر الهموز، والمدير المقيم لبنك التنمية الألماني جوناس بلوم، ومنسقة المشروع فداء عبد اللطيف.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون الفلسطيني الألماني، وهي منحة بقيمة 10 مليون يورو كمساهمة في رأس مال المؤسسة نيابة عن الحكومة، وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل بنك التنمية الألماني على تقديم المساعدات التقنية والدعم الفني للمؤسسة بهدف تعزيز ودعم شبكة الأمان المالي والاستقرار المصرفي الفلسطيني.

بدوره شكر الشوا بنك التنمية الألماني على دعم المؤسسة، ورحب بتوقيع الاتفاقية معتبرا أنها خطوة إيجابية جاءت لتعزيز استراتيجية المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع والارتقاء إلى المستوى المميز من الكفاءة والمهنية بما يخص نظام الودائع في فلسطين. 

وعبر بلوم عن تطلعات الحكومة الألمانية وبنك التنمية الألماني لتعزيز أواصر التعاون المستقبلي مع المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع.