منخفض عاصف جديد يعبر فلسطين ترافقه برودة عالية

منخفض جوي قادم

رام الله الإخباري

ومن المرجح أن تتأثر فلسطين والأجزاء الشمالية منها بشكل خاص يوم الغد الجمعة بإمتدار منخفض جوي يبدو متوسط الفعالية  ويجلب معه الأمطار من جديد الى المناطق الشمالية من فلسطين بحيث تنخفض درجات الحرارة خاصة في النصف الثاني من نهار يوم الغد الجمعة وتتكاثر السحب وتسقط الامطار  التي قد تكون غزيرة احياناً في المناطق الشمالية من فلسطين وتسود أجواء باردة بشكل كبير في مختلف المناطق.

وبسبب الرياح الجنوبية الغربية أحياناً والجنوبية أحياناً أخرى المصاحبة لهذا المنخفض من المستبعد تأثر المناطق الجنوبية وربما الوسطى بهذه الهطولات المطرية بخيث يقتصر التأثير هناك على الإنخفاض في درجات الحرارة والجو البارد أو بعض الهطولات المتفرقة على بعض المناطق هناك.

وتبدو مناطق نابلس وسلفيت وطولكرم وقليقيلة ويافا والمثلث والجليل والساحل الشمالي عموماً هم الأوفر حظاً في هذا المنخفض الجوي، وبشكل أقل رام الله والقدس وما يقابلها في الجانب الاردني من مناطق السلط وعجلون وجرش وإربد وبشكل أقل واقل جنوب الضفة وقطاع غزة أو كلما أتجهنا جنوباً.

ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار على فترات يومي السبت والأحد ايضاً في المناطق الشمالية من فلسطين وصولاً الى شمال الضفة الغربية وربما الى منطقة الوسط في القدس ورام الله وبيت لحم والخليل  وبعض المناطق في قطاع غزة وأجزاءه الشمالية خاصة في بعض الفترات.

 

طقس فلسطين